07 أيلول 2022 - 06:17
Back

يعود إلى القرن الـ18... ملياردير تشيكي يشتري قصراً في فرنسا ليحوّله إلى فندق ضخم

اشترى الملياردير التشيكي دانيال كريتينسكي قصراً تاريخياً خارج باريس يعود إلى القرن الثامن عشر، سيقيم فيه فندقاً فخما. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ماريه., دو, شاتو, التجارة, الإعلام, مجالي, الحالية, إمبراطوريته, يضيفه, فخما, فندقا, سيقيم, أكد, عشر, الثامن, القرن, يعود, باريس, خارج, تاريخيا, قصرا, كريتينسكي, دانيال, التشيكي, الملياردير,اشترى,اشترى الملياردير التشيكي دانيال كريتينسكي قصراً تاريخياً خارج باريس يعود إلى القرن الثامن عشر، سيقيم فيه فندقاً فخما.
episodes
يعود إلى القرن الـ18... ملياردير تشيكي يشتري قصراً في فرنسا ليحوّله إلى فندق ضخم
Lebanon News

اشترى الملياردير التشيكي دانيال كريتينسكي قصراً تاريخياً خارج باريس يعود إلى القرن الثامن عشر، على ما أكد الثلاثاء رئيس بلدية القرية التي يقع فيها، وسيقيم فيه فندقاً فخماً يضيفه إلى إمبراطوريته الحالية في مجالَي الإعلام والتجارة.

 
الإعلان
وقال رئيس بلدية فال سان جيرمان الواقعة على بعد 40 كيلومتراً إلى الجنوب من باريس سيرج دولوج "أخبرني المالكون السابقون أنهم قصدوا الكاتب العدل في حزيران "لإتمام المعاملات الرسمية لبيع شاتو دو ماريه".
 
ورفض ممثلو كريتينسكي في فرنسا، الذين اتصلت بهم وكالة فرانس برس، التعليق على الصفقة التي كانت صحيفة "لوموند" أول وسيلة إعلامية أوردت خبراً عنها.
 
وأشارت وكالة "بلومبرغ" إلى أن قيمة الصفقة بلغت 42.5 مليون دولار شاملة القصر الفخم بالإضافة إلى العقار التابع له الذي تبلغ مساحته 35 هكتاراً ويتضمن بركة سباحة واسعة.
 
ويُعتبَر شاتو دو ماريه من أجمل القصور التي بُنيت في عهد الملك لويس السادس عشر الذي أُعدم عام 1793 إبّان الثورة الفرنسية.
 
وكان القصر مفتوحاً في السابق للزوار ويؤجر لأنواع عدة من الأنشطة، بينها مثلاً تصوير الأفلام أو مسابقات البحث عن الكنز.
الإعلان
إقرأ أيضاً