03 تشرين الأول 2022 - 06:23
Back

بعد طول انتظار... الفنادق تسعى إلى توفير متطلبات النساء

بدأت الفنادق تولي اهتماما بالنساء اللواتي يمثلن نصف المسافرين في العالم وتسعى لاستجابة مطالبهنّ. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كلوب., ترافل, شي, الضيافة, السفر, خدمات, الغرف, لخدمة, تنوعا, أكثر, طعام, قائمة, تأمين, الداخل, الغرف, أبواب, إغلاق, صحية, فوط, توفير, مطالبهن, استجابة, العالم, المسافرين, النساء,الفنادق,بدأت الفنادق تولي اهتماما بالنساء اللواتي يمثلن نصف المسافرين في العالم وتسعى لاستجابة مطالبهنّ.
episodes
بعد طول انتظار... الفنادق تسعى إلى توفير متطلبات النساء
Lebanon News

بدأت الفنادق تولي اهتماما بالنساء اللواتي يمثلن نصف المسافرين في العالم، فباتت تسعى لاستجابة مطالبهنّ المحدّدة كتوفير فوط صحية وإمكان إغلاق أبواب الغرف من الداخل وتأمين قائمة طعام أكثر تنوعا لخدمة الغرف لا تقتصر على الشطائر المعهودة.

 
الإعلان
وقالت فاليري هوفنبرغ، وهي مؤسِسَة "شي ترافل كلوب" التي تعرّف عن نفسها بأنها أول وكالة تصنيف في العالم متخصصة في تقييم مدى تلبية الفنادق توقعات المرأة واحتياجاتها المتعلقة بخدمات السفر والضيافة، إن "الفنادق صممها رجال لرجال، وهي لم تكيّف خدماتها بالقدر الكافي مع احتياجات النساء الخاصة".
 
ولاحظت أن "عدد النساء اللواتي يسافرن إلى ازدياد، وهن يمثّلن 64 في المئة من مجمل المسافرين، أما نسبتهنّ من كامل المسافرين لأغراض العمل فتبلغ 52 في المئة".
 
إلا أن إقامتهنّ خلال السفر قد تكون مخيّبة لآمالهنّ.
 
فالشعور بالأمان قد لا يكون متوافراً دائماً، ومستلزمات الراحة ليست مؤمّنة في كل مكان، على ما بيّنت دراسة أجريت لحساب "شي ترافل كلوب" شملت خمسة آلاف امرأة في خمسة بلدان هي بريطانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة والبرازيل.
 
وشمل استطلاع "شي ترافل" 70 معياراً تتعلق بالأمان والراحة والخدمات والطعام لتنبيه إدارات الفنادق إلى "المعايير الحقيقية التي تهم النساء"، وهي ليست "الزهور أو اللون الوردي في الديكور ..."، بحسب هوفنبرغ التي أسست مركز "ماري كلير للعمل من أجل المساواة" البحثي، وسبق أن تولت مهمة ممثلة خاصة لفرنسا في الشرق الأوسط.
 
وتهدف الوكالة إلى تمكين النساء من معرفة المؤسسات التي تحترم هذه المعايير، ومعظمها حالياً من فئتي 4 و5 نجوم، وعددها 50 في أوروبا والشرق الأوسط، من خلال شراكات مع عمالقة القطاع الفندقي كمجموعتي "إنتركونتيننتال" و"أكور".
 
ويشكّل توفير فوط صحية أحد أبرز مطالب النساء فندقياً.
 
وترى النساء أيضاً ضرورة إخضاع الموظفين لدورات تدريبية على مكافحة التمييز الجنسي والأحكام المسبقة، وتحديد جهة يمكن مراجعتها عند حصول مشكلة، وفقاً للمسح.
 
أما لجهة مستلزمات الراحة، فترغب النساء مثلاً في توفير مرآة كاملة الطول في الغرفة، وعدد أكبر من الشمّاعات المخصصة لتعليق الثياب، ومجفف شعر حقيقي، وقوائم طعام صحية لخدمة الغرف لا تقتصر على شطائر الـ"كلوب ساندويتش"، ومرشّة الاستحمام التي يمكن حملها باليد لا ذات الرأس الثابت في السقف، بحسب هوفنبرغ.
الإعلان
إقرأ أيضاً