LBCI
LBCI

ارتكب جريمته وقرر إخفاء الأدلة فقتل 76 شخصًا... عن طريق الخطأ؟!

منوعات
2024-01-24 | 10:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ارتكب جريمته وقرر إخفاء الأدلة فقتل 76 شخصًا... عن طريق الخطأ؟!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ارتكب جريمته وقرر إخفاء الأدلة فقتل 76 شخصًا... عن طريق الخطأ؟!

ارتكب جريمته وقرر إخفاء الأدلة فقتل 76 شخصًا... عن طريق الخطأ؟!

ألقي القبض على رجل للاشتباه في قتله 76 شخصًا بعد أن اعترف بأنه أشعل حريقًا مميتًا.

واعترف الرجل البالغ من العمر 29 عامًا بإشعال النار أثناء التحقيق في الحريق الذي اندلع في مبنى Usindiso في مارشالتاون، غوهانسبرغ، جنوب إفريقيا في آب 2023. واندلع حريق مرعب في مبنى سكني، تاركًا الجثث "مكدسة عند المخارج".

في المجمل، توفي 77 شخصًا، ويواجه الرجل الذي لم يذكر اسمه الآن اتهامات بالحرق العمد و120 تهمة بمحاولة القتل، بالإضافة إلى 76 تهمة بالقتل.

وأكد متحدث باسم شرطة جنوب أفريقيا أن الرجل اعترف "بالتورط في إشعال الحريق المأساوي"، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل حول هويته أو ما إذا كان على صلة بالمبنى أو بأي شخص بداخله. 

وهناك تقارير لم يتم التحقق منها تفيد بأن الرجل كان يحاول التستر على جريمة قتل أخرى عن طريق حرق جثة، لكن دايلي ستار لم تتمكن من التحقق من هذه الادعاءات.

ووقع الحريق في مبنى داخل المدينة. ووصفت فيما بعد بأنها "مستوطنة غير رسمية"، وأضافت وسائل الإعلام المحلية أن الوضع الرسمي للمبنى "مهجور". وأظهرت لقطات من الشارع في ذلك الوقت وجودًا كثيفًا لمركبات الطوارئ مع تدفق السكان المحليين. وارتفع عدد الجثث التي تم العثور عليها بشكل مطرد طوال الليل، حسبما أكده المتحدث باسم الشرطة روبرت مولودزي.

وعزا مجسيني تشواكو، عضو لجنة عمدة السلامة والأمن، ارتفاع عدد القتلى في المبنى إلى "وجود الكثير من الحواجز والبوابات بينهم". وأضاف: "أراد الكثير من الناس الخروج لكنهم لم يستطيعوا... تم العثور بالفعل على العديد من الجثث المحترقة مخبأة على تلك البوابة في الطابق السفلي".

وقال رجل الإطفاء روبرت مولودزي للصحفيين من مكان الحريق: "إنه وضع مؤسف للغاية وكان علينا الرد عليه... لقد تم استدعاؤنا إلى هذا المبنى المكون من خمسة طوابق الواقع في زاوية شارع ألبرتس وديلفرز، وهو أحد المباني المختطفة في وسط المدينة."

وأضاف: "بدأنا بإخلاء الأشخاص داخل المبنى، أثناء قيامنا بعمليات الإطفاء، وتمكنا خلال هذه العملية من انتشال نحو 20 جثة، وتم علاج نحو 43 شخصاً من استنشاق الدخان، بالإضافة إلى بعض الإصابات المختلفة".
 

آخر الأخبار

منوعات

جريمته

إخفاء

الأدلة

شخصًا...

الخطأ؟!

LBCI التالي
اكتشفت أمرا مرعبا تحت منزلها... ما علاقة الممثل "نيكولاس كيج" بالموضوع؟ (صورة)
كان من المفترض أن تغفو لكنها بقيت مستيقظة... ابنة الـ7 سنوات تكشف التفاصيل المرعبة: هذا ما فعله والدي بي وبشقيقي!
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More