LBCI
LBCI

هبوط اضراري أرعب ركاب طائرة سنغافورية... ووفاة جدّ بريطاني في خضمّ المأساة (فيديو)

منوعات
2024-05-22 | 07:22
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هبوط اضراري أرعب ركاب طائرة سنغافورية... ووفاة جدّ بريطاني في خضمّ المأساة (فيديو)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هبوط اضراري أرعب ركاب طائرة سنغافورية... ووفاة جدّ بريطاني في خضمّ المأساة (فيديو)

في حادث مرعب شهدته رحلة للخطوط الجوية السنغافورية، أرسل أحد الركاب المذعورين رسالة نصية عاطفية أثناء سقوط طائرة بوينغ من ارتفاع 7 آلاف قدم. المسافر جوش باركر، الذي كان في طريقه لقضاء عطلة في بالي، كتب لأحبائه رسالة يعتقد أنها قد تكون كلماته الأخيرة.

في التفاصيل، روت والدته أليسون باركر، عن ساعات الانتظار اليائسة بعد تلقيها رسالة مفزعة من ابنها في الساعة 9:10 صباحًا يوم الثلاثاء. وجاء في نص الرسالة: "لا أريد إخافتكم، لكنني في رحلة مجنونة. الطائرة تقوم بهبوط اضطراري... أحبكم جميعًا". قالت أليسون لبي بي سي: "كان الأمر مرعبًا. لم أكن أعرف ما الذي كان يحدث". وأضافت: "لم نكن نعرف ما إذا كان قد نجا أم لا. لقد كان الأمر مدمراً للأعصاب. كانت أطول ساعتين في حياتي".

بعدما تمكنت أخيرًا من التواصل مع ابنها، أكد لها جوش أنه في أمان، ولكنه اعترف بتعرضه لإصابات طفيفة في أسنانه، مضيفًا أنه "يعاني من ألم شديد".

ووفق موقع "ذا صن"، أقلعت الرحلة  SQ321، وعلى متنها 211 راكبًا و18 من أفراد الطاقم، بما في ذلك 47 بريطانياً، من مطار هيثرو في لندن بعد الساعة العاشرة مساء يوم الاثنين. وقال المسؤولون إن الطائرة المكتظة تحطمت بسبب "مطبات جوية شديدة" غير متوقعة بينما كان المسافرون يتناولون وجبة الإفطار بعد حوالي 11 ساعة من الرحلة التي تستغرق 13 ساعة إلى سنغافورة.

وأسفرت هذه المأساة عن وفاة جد بريطاني يبلغ من العمر 73 عامًا، وإدخال العشرات إلى المستشفى. وتم تحويل رحلة الخطوط الجوية السنغافورية إلى مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك حيث قامت بهبوط اضطراري قبل الساعة الرابعة مساءً بقليل بالتوقيت المحلي. وكان من المقرر أن تهبط الطائرة في مطار شانغي بسنغافورة الساعة 6:10 مساء بالتوقيت المحلي.

وهرعت قافلة مكونة من 13 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث في بانكوك، وأظهرت صور سيارات الطوارئ مصطفة على المدرج. وبدا الركاب في حالة صدمة بعد الهبوط، حيث ساعدهم المسعفون والموظفون على النزول من الطائرة على الكراسي المتحركة وعلى نقالات، مع وضع بعضهم دعامات للرقبة.

 

آخر الأخبار

منوعات

حادث مرعب

هبوط اضطراري

الخطوط الجوية السنغافورية

ركاب

وفاة

جد

بريطاني

شاب

جوش

نجاة

اسعاف.

LBCI التالي
بفضل شجاعة شبّان... نجاح عملية إنقاذ طفلين من حريق في بلد عربي (فيديو)
وائل عرقجي في صورة مؤثرة مع زوجته... الثنائي بانتظار المولود الأول! (صورة)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More