21 آب 2013 - 13:02
Back

ردود الفعل العربية والدولية توالت على مجزرة الغوطة

ردود الفعل العربية والدولية توالت على مجزرة الغوطة Lebanon, news ,lbci ,أخبار توالت,والدولية,العربية,الفعل,ردود,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اثار مشهد مئات القتلى والمصابين في منطقة الغوطة في سوريا موجة عارمة من ردود الفعل الدولية.

وفي هذا الاطار ، قرر مجلس الامن عقد  اجتماع طارئ بشأن مزاعم هجوم الغاز في سوريا مساء الاربعاءفيما اعلن الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة بان جي مون بانه مذهول من التقارير عن هجوم بالاسلحة كيمائية في سوريا.

اما البيت الابيض البيت الابيض فعبر عن قلق واشنطن من التقارير عن مقتل سوريين في ما قيل انه هجوم كيميائي للقوات الحكومية السورية كما حض الحكومة السورية والمعارضة على السماح فورا بالدخول الى اي مواقع ذات اهمية لتحقيق الامم المتحدة .

في المقابل اعتبرت روسيا ان الادعاءات باستخدام السلطات السورية اسلحة كيميائية في ريف دمشق تمثل "عملا استفزازيا مخططا له مسبقا".ودعت الى  اجراء تحقيق يتسم بالنزاهة والمهنية في الادعاءات.

الاتحاد الاوروبيدعا الى تحقيق "فوري وواف" في اتهامات استخدام محتمل للكيميائي من جانب النظام السوري.

اما فرنسا فاعتبرت انه اذا ما تأكدت معلومات استخدام النظام السوري اسلحة كيميائية في الغوطة فلن يكون ذلك مجزرة فقط، بل عملا وحشيا غير مسبوق ايضا.

بريطانيا اعلنت انها سترفع تقارير استخدام أسلحة كيمائية في سوريا إلى مجلس الأمن وطالبت دمشق بالسماح لمفتشي الأمم المتحدة بالوصول إلى مكان الهجوم.

جامعة الدول العربية طالبت بدورها مفتشي الأمم المتحدة  بالتوجه فورا إلى الغوطة الشرقية للتحقيق حول ملابسات وقوع  الجريمة التي اعتبرت انها تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الانساني.
   
السعودية اشار الى ان الوقت حان لأن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته ويتغلب على الخلافات بين أعضائه من خلال الانعقاد فورا لإصدار قرار واضح ورادع يضع نهاية للأزمة الإنسانية.

تركيا من جهتها حضت مفتشي الامم المتحدة على التحقيق في مزاعم استخدام أسلحة كيمائية في سوريا والاعلان عما تتوصل إليه.



الإعلان
إقرأ أيضاً