08 تشرين الأول 2013 - 15:22
Back

ما حقيقة قضية الأب منصور لبكي....والتحرّش بالأطفال؟

ما حقيقة قضية الأب منصور لبكي....والتحرّش بالأطفال؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار منصور,الأب,قضية,حقيقة,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
وضع الاب منصور لبكي على لائحة الاباء المتهمين بالبيدوفيليا  واصدر مجمع عقيدة الايمان في الفاتيكان الحكم  على الاب اللبناني في حزيران 2013 في وقت تكتمت عنه الكنيسة حتى أصدرت يوم الثلاثاء صحيفة لا كروا الفرنسية  مقالاً كشفت فيه عن الحكم بحق لبكي بالاعتداء الجنسي على عدد من القاصرين في مياتم للاطفال اسسها في لبنان و فرنسا, بعد الحرب الاهلية.

وكانت القضية قد رفعت في فرنسا وحولت الى الفاتيكان بعد تحقيق دام سنتين عقب تقديم شهادات مكتوبة من 17 شخصاً عن اعتداء الاب لبكي عليهم في صغرهم ومن بينهم ابنة اخ الاب لبكي الذي اعتدى عليها في الثامنة من عمرها حسب مصدر مواكب للملف .

و اكدت مصادر مواكبة للقضية للـ LBCI ,  صدور الحكم و لكنها نفت ان يكون الأب لبكي مذنبا مبررةً التهمة بمشاكل مادية بينه وبين ابنة اخته.  وكشفت المصادر عينها ان الاب موجود اليوم في دير راهبات دير الصليب في برومانا بعدما حكم عليه بحياة من الصلاة والتكفير عن الذنب ومنعه من ترؤس القداديس والخدمة الكهنوتية لمدى الحياة.

ويذكر ان الأب لبكي اشتهر بتأليف التراتيل الكنسية وبإدارة الحوارات حول السلام والاهتمام باليتامى، حاول استئناف الحكم لكن  المحكمة في روما رفضت هذا الاستئناف .

ومن جهته، أكد الأب عبدو ابو كسم  صدور القرار بحق لبكي من دون ان يؤكد حصول الجرم. وأشار الى أنّ السلطات المحلية ستلتزم بهذا القرار.

*** للإستماع الى حديث الأب أبو كسم اضغط هنا 

*** للمزيد من التفاصيل شاهدوا الفيديو
الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً