18 كانون الثاني 2015 - 12:19
Back

إسرائيل تستهدف قياديّين لحزب الله في القنيطرة... واستشهاد جهاد عماد مغنية

إسرائيل تستهدف قياديّين لحزب الله في القنيطرة... واستشهاد جهاد عماد مغنية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الله,لحزب,قياديّين,تستهدف,إسرائيل,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
استشهد القياديان الميدانيان في "حزب الله" جهاد عماد مغنية والحاج محمد عيسى الملقب بـ"أبو عيسى" بالغارة الاسرائيليّة على موكب "حزب الله" في القنيطرة السوريّة بالإضافة إلى 4 آخرين.

وأعلن "حزب الله"، في بيان، عن استشهاد عدد من عناصره في الاعتداء الإسرائيلي، موضحاً أنّه "أثناء قيام مجموعة من مجاهدي الحزب بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في منطقة القنيطرة السورية، تعرضت لقصف صاروخي من مروحيات العدو الاسرائيلي، مما أدى الى استشهاد عدد منهم".
الإعلان

ونعى حزب الله في وقت لاحق، في بيان، 6 شهداء وهم: محمد أحمد عيسى الملقب بـ"أبو عيسى" من مواليد بلدة عربصاليم العام 1972، وجهاد عماد مغنية الملقب بـ"جواد" من مواليد طيردبا العام 1989، وعباس ابراهيم حجازي الملقب بـ"السيد عباس" من مواليد بلدة كفرفيلا العام 1979، محمد علي حسن الملقب بـ"أبو الحسن كاظم" من مواليد بلدة عين قانا العام 1985، غازي علي ضاوي والملقب بـ"دانيال" من مواليد الخيام العام 1988، وعلي حسن ابراهيم الملقب بـ"ايهاب" من مواليد يحمر العام 1993.

كما أوردت وكالة أنباء "الأناضول" معلومات عن "مقتل ٦ إيرانيين بينهم قيادي ميداني في الغارة الاسرائيلية".


استنفار على الحدود
وتزامناً مع إعلان حزب الله، ذكرت الوكالة الوطنيّة للإعلام أنّ "الطيران الحربي والإستطلاعي الاسرائيلي، كثف من طلعاته الاستكشافيّة فوق مزارع شبعا ومرتفعات الجولان، في أعقاب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة لـ"حزب الله" في منطقة القنيطرة السوريّة". 

وأشارت الوكالة أيضاً إلى تسجيل "تحركات غير عادية، للقوات الاسرائيلية في مواقعها الامامية، المتاخمة للمناطق المحررة، وعلى طول جبهة مزارع شبعا المحتلة".

بالمقابل، ذكرت "الأناضول" أنّ "استنفاراً كبيراً لحزب الله سجل على الحدود الجنوبيّة -اللبنانية، بعد دقائق من إعلان الحزب عن قصف إسرائيلي للقنيطرة السوريّة". 

إلى ذلك، أكّد مصدر أمني إسرائيلي لـ"رويترز" اليوم الأحد أنّ الجيش الإسرائيلي نفذ الهجوم. 

وذكرت رويترز أنّ الجيش الإسرائيلي رفض التعليق رسمياً على الهجوم الذي نفذته طائرة هليكوبتر داخل سوريا.

*** اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

 يمكنكم التواصل مع الزميل ادمون ساسين عبر edmondsassine




الإعلان
إقرأ أيضاً