07 تشرين الأول 2020 - 13:09
Back

ميقاتي للـLBCI : مرشحي هو الحريري والا فلتسم الاكثرية مرشحها

ماذا يقول ميقاتي للـLBCI عن مبادرته عن الحكومة التكنوسياسية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة,نجيب ميقاتي,ماذا يقول ميقاتي للـLBCI عن مبادرته عن الحكومة التكنوسياسية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعتبر الرئيس نجيب ميقاتي أن الطرح الذي قدمه في الملف الحكومي دستوري ومنطقي ويمكن أن ينطلق منه الرئيس الذي سيكلف مؤكّدا أن الطرح جدير بالاهتمام ويشكل فرصة لأنقاذ البلد.

وأكد ميقاتي في حديث للـLBCI أنه يرشح الرئيس سعد الحريري "ولكن اذا استمرت التجاوزات في الاداء السياسي ونصوص الدستور فان اي شخص لا يمكن أن يقوم بعملية انقاذ بمفرده".
الإعلان

ورداً على سؤال، قال: لا اقبل أن اكون رئيسا للحكومة ضمن الواقع الحالي لأنني لا ارى مقومات نجاح اذا استمر كل طرف في العبث بالدستور على هواه.

وفي ما خص ترشيح رؤساء الحكومات لشخصية لتأليف الحكومة، سأل: : لماذا استباق المواضيع؟ سنعقد اجتماعات مكثفة هذا الاسبوع وسنحدد الموقف الموّحد الذي سنتخذه قبل موعد الاستشارات.

ورأى أن "الكثير من الناس يرغبون في "فرط" تجمع رؤساء الحكومات السابقين لكنني أؤكد أن الـ4 واحد، هناك اختلاف في الرأي بيننا ولكن لا خلاف بتاتا، ونحن مستمرون في مواكبة التطورات واتخاذ الموقف المناسب منها."

وقال: فلتجري الاستشارات ولتأت حكومة من لون واحد، وهم يملكون الأكثرية، ونحن سنعترف بالمسار الديموقراطي ونقول فلتحيا الديموقراطية.

وشدد على ضرورة أن "نعي خطورة الوضع الذي لا يحتمل الا ان نشبك الأيادي لأخراج البلد من الخندق الموجود فيه، فلا نتشاطر على بعضنا البعض او نناور بل علينا إنقاذ البلد من الواقع الذي نحن فيه ".

وكرر ميقاتي أن مبادرته "هي فرصة لهدم الجدار القائم ونحن نمد ايدينا للآخرين سعيا للوصول الى حل معين". وقال رداً على سؤال عما اذا كانت الحكومة ستولد بظل الظروف الحالية، قال: الحكومة ستتألف ولكن هل هناك مقومات لنجاحها، اشك في ذلك.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً