07 أيلول 2021 - 13:24
Back

شلل في مرفأ بيروت...فما مصير الشاحنات المصدّرة لمنتوجات لبنان الزراعية؟

أبعد من ازمة محروقات..ازمة جمركية في المرفأ Lebanon, news ,lbci ,أخبار المرفأ,محروقات,أبعد من ازمة محروقات..ازمة جمركية في المرفأ
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
لكم أن تتخيلوا أنه منذ الخميس الفائت حتى الاثنين، عملية الاستيراد والتصدير في مرفأ بيروت شبه مشلولة، والسبب... اضراب بعض سائقي الشاحنات عن العمل مطالبين برفع اجورهم، وتسكير مدخل المرفأ أمام الجميع، حتى غير المؤيدين للاضراب.

 الاضراب علّق الاثنين بعد تفاوض المصدرين مع سائقي الشاحنات وتلبية مطالبهم، لكن المشكلة لم تنته، وتبيّن أن الشاحنات  غير قادرة على دخول حرم المرفأ لافراغ بضاعتها، بسبب عطل تنقي  طرأ على النظام الالكتروني الخاص بالجمارك، ما اجبر عددا من الشاحنات المبردة على العودة الى الشمال والبقاع خوفا من تلف بضاعتها .
الإعلان
 
 قيمة هذه البضاعة تقارب  3 ملايين دولار، ووزارة الزراعة تحركت لايجاد حل موقت، يسمح بدخول الشاحنات الى المرفأ بعد حصول اصحابها على موافقات من المطار ومن مصلحة الموظفين في المرفأ  مع اعطائها الأفضلية للدخول اذ أنها معرّضة للتلف قبل الشاحنات الأخرى.

الباب رقم 9 فتح أمام الشاحنات المبرّدة وتلك التي تحتاج الى شحن كهربائي أولا.
 
 
وقد أوضح رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبدالله ردّا على ما سبق،  انه" لقد تم الاتفاق في وزارة العمل مع نقابة مالكي الشاحنات بالزامهم تطبيق قانون العمل ودفع بدل النقل ومنح التعليم والتعويضات العائلية والتصريح عن السائقين للضمان الاجتماعي لغير المضمونين ودفع مبلغ ١٢٥$ فرش لكل سائق زيادة على راتبه".
وقال " للأسف مازال بعض اعضاء نقابة مالكي الشاحنات وبعض السماسرة من مالكي الشاحنات يكيلون التهم للتحرك والاضراب ويُحاولون تسييسه، خاصة انهم يخالفون قانون العمل و قانون الضمان الاجتماعي حيث يقومون بإستخدام سائقين اجانب دون التصريح عنهم.

واضاف "تحركنا مستقل وعابر للطوائف وللأحزاب."
 


 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً