01 تشرين الثاني 2021 - 14:03
Back

اتصالات عربية ودولية لميقاتي في غلاسكو... ووزير خارجية قطر الى بيروت

اتصالات عربية ودولية لميقاتي في غلاسكو... ووزير خارجية قطر الى بيروت Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيروت,اتصالات,اتصالات عربية ودولية لميقاتي في غلاسكو... ووزير خارجية قطر الى بيروت
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
بعدما نجح الجانبان الفرنسي والاميركي في ثني الرئيس نجيب ميقاتي عن الاستقالة  لكون الاوضاع  في لبنان لا تحتمل عدم وجود حكومة, على ان يكون مخرج حل الازمة عبر استقالة الوزير جورج قرداحي, عاد ميقاتي وطرح استقالة الحكومة كخيار على الطاولة في ظلّ اصرار قرداحي على عدم الاستقالة خصوصاً ان كانت استقالته لن تأتي بنتيجة.
الإعلان


والى الدور الذي تلعبه فرنسا في اعادة الامور الى طبيعتها مع المملكة، برز لقاء ميقاتي بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي اعلن ايفاد وزير خارجيته الى بيروت قريباً من اجل البحث في سبل معالجة الازمة اللبنانية السعودية خصوصا وان قطر لم تحذو حذو السعودية والبحرين والكويت بسحب سفيرها من لبنان ودعت الى اتخاذ إجراءات عاجلة للتهدئة مع المملكة.
وهنا يلفت متابعون الى  دور تقوم به كل من قطر وسلطنة عمان بالتنسيق مع الجانبين الفرنسي والاميركي  لاقناع السعودية لفتح كوة في جدار الازمة مع لبنان.

واللافت كان لقاء ميقاتي بعد ساعات من سحب الكويت سفيرها من لبنان، نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بحضور وزير خارجيته وقد اكد امير الكويت  حرص بلاده  على لبنان وعلى وحدة دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت نفسه معلنا ثقته بحكمة لبنان على معالجة اي ثغرة.

الاتصالات الخارجية، واكبتها اتصالات داخلية  لا سيما بين تيار المردة وثنائي امل حزب الله أكدت ان استقالة قرداحي لا تحصل الا ضمن اتفاق يضمن عودة العلاقات الى طبيعتها بين لبنان والمملكة والدول الخليجية, ولا تقتصر على اعادة فتح السفارات فقط, وعدا عن ذلك,لا استقالة  لقرداحي، وتقول مصادر امل حزب الله والمردة أنه وفي حال استقال ميقاتي فهذا قراره في محاولة منه لحل المشكلة.

تباعاً ستظهر نتائج الاجتماعات التي عقدها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، والقاسم  المشترك استقالة، فإما تكون استقالة قرداحي، او تكون استقالة لرئيس الحكومة يعني حكما كلّ الحكومة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً