19 أيار 2022 - 14:23
Back

بعد ٢٠ عاما من الدرس مشروع قانون التقاعد الى الواجهة.. هل يتطلب ٢٠ عاما للإقرار؟

بارقة امل في مشروع قانون ضمان الشيخوخة Lebanon, news ,lbci ,أخبار مشروع قانون ضمان الشيخوخة,بارقة امل في,بارقة امل في مشروع قانون ضمان الشيخوخة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
بكل البلدان يلي بتحترم مواطنيها، في قانون بيضمن شيخوختن، الا بلبنان، وبالرغم من سوء الوضع الاجتماعي، بعدها نهاية مسيرة اللبناني بهالحياة أصعب من أي مرحلة أخرى. لا ضمان ولا استشفاء ولا قدرة على تأمين أقل الحاجات اليومية.
انما بعد 20 سنة من الانتظار،  ومن المناكفات السياسية، "مشروع" قانون نظام التقاعد بلّش يبصر النور قبل أيام من انتهاء ولاية مجلس النواب.
الإعلان
 
مشروع القانون طُرح للمرة الاولى عام 2002، أُقرّ عام 2004، ثم احيل من الحكومة الى المجلس النيابي حيث تم تأليف لجنة فرعية لاعادة  درسه، وهناك علق. من سنة لأخرى واللبناني بانتظاره. ومع استلام النائب نقولا نحاس رئاسة آخر لحنة فرعية درست هالمشروع من عام 2019 قدر يوفّق بين كل أطراف اللجنة والاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية والضمان الاجتماعي يلي كانوا على خلاف بمضمون المشروع.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً