24 حزيران 2022 - 12:43
Back

مقدمة النشرة المسائية 24-6-2022

مقدمة النشرة المسائية 24-6-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 24-6-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
في ما يشبه استراحةَ المحارب، السياسةُ دخلت في عطلةٍ حتى صباح الأثنين، حين تبدأ استشاراتُ التأليف، علمًا أن المشاورات العملية للتأليف بدأت من لحظة تكليف الرئيس ميقاتي الذي يبدو أنه يحاولُ الإسراع في إنضاج التشكيلة، من دون أن يعنيَ ذلك أن الطريق معبَّدة ٌوخالية من الألغام. 

التشكيل ُوالإبقاءُ على حكومة تصريف الأعمال، يسيران في خطين متوازيين، الرئيس ميقاتي يُدرِك هذه الحقيقة، فإذا تمَّ التسهيل "كان به"، وإذا تعثَّر التشكيل، "حكومةُ ميقاتي الثالث" كاملةُ الأوصاف، وهي اصلًا لم تكن بعيدة كثيرًا عن تصريف الأعمال، وما سيجري، في حال تعثَّر التأليف، هو أن الحكومة القائمة ستواصل ما كانت تقوم به، خصوصًا أن الوقت الضاغط، وهو أربعة أشهر حتى انتهاء العهد، ويُفترض أن تكون هناك وصفةٌ سحرية لتقديم التشكيلة يوافقُ عليها رئيس الجمهورية وتعدُّ البيان الوزاري وتنال الثقة على أساسه ويتم التسليم والتسلم ويبدأ العمل، فكم يكون تبقّى من ايام للعهد؟
الإعلان
هكذا يبدو أن القتال على التكليف والمعارك على التأليف، فيها شيءٌ من المبالغة، فالتكليف في اليد والتأليف على الشجرة. 
في الانتظار الهريان يتواصل: موظفو القطاع العام يواصلون إضرابَهم مع ما يعني ذلك عدم جهوز رواتب هذا القطاع لهذا الشهر. نقابة موظفي مصرف لبنان تتجه إلى إعلان الإضراب المفتوح يوم الاثنين بعد ما اعتبرته "معاملةَ القاضية غادة عون المذلّة للمديرين والموظفين ونوابِ الحاكم، وتجاوزَها القانون وحدودَ الأخلاق". المواجهة بين وزير الأقتصاد والأفران لم يُعرف أين ستصل؟ وهل من اتفاق، أم طوابيرُ الذل أمام الأفران ستُضاف إلى الذاكرة عن طوابير البنزين. 
الإعلان
إقرأ أيضاً