09 أيلول 2022 - 13:10
Back

وساطة هوكستين في مرحلة حاسمة

بعد زيارة هوكستين... تقدم غير واضح المعالم في المفاوضات Lebanon, news ,lbci ,أخبار هوكستين... تقدم غير واضح المعالم في المفاوضات,بعد زيارة ,بعد زيارة هوكستين... تقدم غير واضح المعالم في المفاوضات
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
هل يوقع لبنان وإسرائيل اتفاقا على ترسيم الحدود البحرية في خلال ٣ أسابيع؟

هذا السؤال تردد بقوة في خلال زيارة الوسيط الأميركي آموس هوكستين الى لبنان لحل النزاع الحدودي البحري بين لبنان وإسرائيل وقالت المعلومات إن هوكستين حمل أجوبة إيجابية توافقت مع كل المطالب اللبنانية لجهة حصوله على البلوكات الجنوبية كاملة وكامل مخزون حقل قانا من الغاز ولكن بقيت نقطة واحدة عالقة وهي إحداثيات الخط الأزرق البحري المعروف بخط الطفافات والواقع بين الشاطىء وبداية البلوكات وقد طلب الجانب اللبناني من هوكستين العودة بهذه الاحداثيات مكتوبة فإن وافق عليها لبنان أصبح بالأمكان التوقيع في خلال ٣ أسابيع وإن لم يوافق فالعملية قد تتعطل برمتها.
الإعلان

وكشفت المعلومات أن الوسيط الأميركي أبلغ الجانب اللبناني أن شركة توتال مستعدة للعودة إلى العمل فورا في البلوك رقم ٩ عند حصول الاتفاق.

وقد يلتقي كبار المسؤولين اللبنانيين أو قد يتشاورون هاتفيا أو يكلفون نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب واللواء عباس إبراهيم في صياغة رد على التوضيحات التي طلبها هوكستين علما ان هوكستين كان قد عقد لقاء مع بو صعب في قصر بعبدا ووفاهما اللواء إبراهيم قبل لقاء الرئيس عون،ولكن مصدرا لبنانيا على إطلاع على مسار المفاوضات أكد أن هوكستين حصل على توضيحات في هذه الزيارة وبناء عليها سيقوم بصياغة اقتراح للحل يعرض قريبا على الجانبين اللبناني والإسرائيلي.

وفي هذا المجال سجلت دعوة الرئيس بري للوسيط الأميركي للعودة إلى مفاوضات الناقورة غير المباشرة على وقع التقدم الذي تحقق والإيجابية التي ظهرت في كلام هوكستين إلا أن الرئيس بري أبقى على حذره طالما لم تصل مهمة الوسيط الأميركي إلى نهاية سعيدة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً