15 أيار 2021 - 00:15
Back

الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل رسالة تضامن مع قطاع غزة (الشرق الأوسط)

الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل رسالة تضامن مع قطاع غزة.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار قطاع غزة, إسرائيل, جنوب لبنان,الصواريخ,الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل رسالة تضامن مع قطاع غزة..
episodes
الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل رسالة تضامن مع قطاع غزة (الشرق الأوسط)
Lebanon News
ذكرت صحيغة "الشرق الأوسط" ان القوى السياسية المحلية والجهات الرسمية اللبنانية والدولية الممثّلة بقوات "يونيفيل" العاملة في جنوب لبنان تتعامل مع الصواريخ التي أُطلقت مساء أول من أمس من خراج بلدة القليلة في قضاء صور باتجاه إسرائيل على أنها تبقى في حدود تمرير رسالة تضامن فلسطينية مع الفصائل الفلسطينية في المواجهة مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وبالتالي لن تكون لها مفاعيل أمنية وعسكرية يمكن أن تهدد قواعد الاشتباك المعمول بها في الجنوب بين حزب الله وإسرائيل وصولاً إلى تعديلها ما دامت محكومة حتى إشعار آخر بتوازن الرعب بين الطرفين.
الإعلان

وعلمت "الشرق الأوسط" من مصادر أمنية لبنانية أن "وحدات من الجيش اللبناني التابعة للواء الخامس المنتشرة في المنطقة التي أُطلقت منها الصواريخ عثرت في أثناء قيامها بتمشيط المنطقة بحثاً عن المنصات التي استُخدمت لإطلاقها على ثلاثة صواريخ من العيار نفسه في محيط مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، كانت مجهّزة للإطلاق على مقربة من المكان الذي أُطلقت منه الصواريخ الثلاثة".

وكشفت المصادر الأمنية أن وحدات الجيش عثرت أيضاً على المنصّات التي تُستخدم لإطلاقها، وقالت إن مداها يصل إلى 18 كيلومتراً وإن أضرارها في حال انفجارها تبقى محدودة.

وفي هذا السياق، قالت مصادر سياسية لـ"الشرق الأوسط" إن "الجهة الفلسطينية التي أطلقت الصواريخ مع عدم إعلان أي طرف فلسطيني مسؤوليته عن إطلاقها تدرك أن إصابات هذه الصواريخ تبقى محدودة وتنمّ عن رغبتها في توجيه رسالة تضامن مع قطاع غزة وأن حزب الله لا يمانع في إطلاقها، وربما لديه معلومات تتيح له لاحقاً تحديد الجهة التي تقف وراء إطلاقها، وعزت السبب إلى الحضور الأمني والشعبي للحزب في هذه المنطقة، وأن أحداً لا يستطيع أن يحرّك ساكناً ما لم يقرّر غض النظر عن إطلاقها".


الإعلان
إقرأ أيضاً