31 آب 2021 - 00:03
Back

فهمي يحذّر: إرتفاع نسبة الهروب من قوى الأمن (الجمهورية)

فهمي يحذّر: إرتفاع نسبة الهروب من قوى الأمن (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار قوى امن,محمد فهمي,فهمي يحذّر: إرتفاع نسبة الهروب من قوى الأمن (الجمهورية)
episodes
فهمي يحذّر: إرتفاع نسبة الهروب من قوى الأمن (الجمهورية)
Lebanon News
أكّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي أنّ "الحصار المفروض على اللبنانيين من قِبل محتكري المحروقات والأدوية لا يقلّ تأثيراً عن الحصار الخارجي، بل هؤلاء المحتكرون قد يكونون الأخطر والأسوأ لأنّهم يدفعون في اتجاه انهيار لبنان من الداخل".


واشار في حديث لصحيفة "الجمهورية " الى انّ "القوى الامنية ستستمر في مداهمة المستودعات التي تُستخدم لتخزين المواد المحتكرة، بمعزل عن الانتماءات او التوجّهات السياسية لأصحابها، ووزير الداخلية هو المرجع الوحيد للقوة التي تنفّذ المداهمات".
الإعلان


وكشف فهمي، انّه تبين انّ لدى مافيات الاحتكار فنوناً في التخزين والتمويه، "الّا اننا سنتصدّى لهم بمقدار ما تسمح به إمكانياتنا، من دون تمييز بين محتكر وآخر".


وإزاء الاشكالات المتكرّرة التي تقع أمام محطات البنزين، ما يهدّد احياناً بوقوع فتن طائفية ومناطقية، لفت فهمي الى انّه سبق له ان حذّر من احتمال تفّلت الأمن الاجتماعي او المجتمعي تحت وطأة الأزمة الاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية.

 

ورن فهمي جرس الإنذار، محذّراً من انّ نسبة هروب العناصر من سلك قوى الأمن ارتفعت أخيرًا، تحت وطأة الحاجة إلى التفتيش عن موارد رزق اضافية، ومنبّهاً الى انّ المؤسستين الأمنية والعسكرية يشكّلان خط الدفاع الاخير عن الدولة، وبالتالي يجب تحصينهما بكل الوسائل الممكنة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً