20 أيلول 2021 - 00:27
Back

باسيل يتراجع عن حجب الثقة للحكومة... هذا ما كشفته مصادر لـ"الشرق الأوسط"

باسيل يتراجع عن حجب الثقة للحكومة... هذا ما كشفته مصادر لـ"الشرق الأوسط" Lebanon, news ,lbci ,أخبار نجيب ميقاتي,جبران باسيل,باسيل يتراجع عن حجب الثقة للحكومة... هذا ما كشفته مصادر لـ"الشرق الأوسط"
episodes
باسيل يتراجع عن حجب الثقة للحكومة... هذا ما كشفته  مصادر لـ"الشرق الأوسط"
Lebanon News
علمت "الشرق الأوسط" من مصادر وزارية ونيابية بارزة أن رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل كان أبلغ الرئيس نجيب ميقاتي بأن كتلته النيابية لن تمنح الحكومة الثقة بخلاف ما كان تعهد به رئيس الجمهورية ميشال عون قبل أن يوقع مع رئيس الحكومة على المراسيم الخاصة بتشكيل الحكومة. وأكدت المصادر نفسها أن باسيل سرعان ما تراجع عن قراره بحجب الثقة عن الحكومة "وعمد إلى ابتداع مخرج يحفظ له ماء الوجه بإيهام الرأي العام ومحازبيه بأنه اتخذ قراره بمنحها الثقة بعد أن تبنت في بيانها الوزاري العناوين الرئيسة التي أوردها تكتله في بيانه عقب اجتماعه الدوري الأسبوع الماضي".
الإعلان

وبحسب المصادر النيابية والوزارية لـ"الشرق الأوسط"، كان باسيل في أمس الحاجة لتحقيق انتصار إعلامي لتبرير تراجعه عن قراره بحجب الثقة عن الحكومة، خصوصاً أن عون أوكل إليه مهمة التفاوض في ملف تشكيل الحكومة بعد أن كاد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ينجح في مهمته بالتنقل بين عون وميقاتي لتذليل آخر العقبات التي تؤخر تشكيل الحكومة.
الإعلان
إقرأ أيضاً