04 تشرين الأول 2021 - 01:09
Back

رئيس "الأحرار" لـ"الجمهورية": سلاح "حزب الله" سلاح احتلال ولم نعد بحاجة للمقاومة

رئيس "الأحرار" لـ"الجمهورية": سلاح "حزب الله" سلاح احتلال ولم نعد بحاجة للمقاومة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجبهة السيادية,كميل شمعون,رئيس "الأحرار" لـ"الجمهورية": سلاح "حزب الله" سلاح احتلال ولم نعد بحاجة للمقاومة
episodes
رئيس "الأحرار" لـ"الجمهورية": سلاح "حزب الله" سلاح احتلال ولم نعد بحاجة للمقاومة
Lebanon News
أكّد رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" كميل شمعون أنّ "الجبهة السيادية قد تكون شبيهة بحركة 14 آذار لجهة تخَطّيها المنطق الطائفي الضيق، فهي عابرة للطوائف، وتضم بين مكوناتها مجموعات من الثورة من طوائف إسلامية مختلفة. وبالتالي، تشكل على غرار بكركي قيمة وطنية من أجل كل لبنان."

ونفى، في حديث لـ"الجمهورية" أي ارتباط لإطلاق الجبهة بالانتخابات النيابية المقبلة، مشدداً على أن "استرداد الوكالة من المنظومة الفاسدة لن يكون فقط عبر الانتخابات والعمل الداخلي، إنما بالتوازي مع عمل خارجي ضاغط، لأنه غير ذلك، لبنان لن يتحرّر من قبضة "حزب الله"، وهذا أمر يتطلب تطبيقاً للقرارات الدولية 1559، 1701، والقرارات ذات الصلة، لتجريد الحزب من سلاحه".
الإعلان

وقال: نعتبر سلاح حزب الله سلاح احتلال، ولم يعد يفيد اللبنانيين، فلم يعد يستخدم في مواجهة إسرائيل، إنما وجهة استعماله تعممت على سوريا والعراق واليمن وغيرها. وطالما بات لنا جيش لبناني قوي لديه كل العتاد اللازم وقادر على القيام بمهامه ودوره، فلم يعد هناك حاجة لـ"المقاومة" بعد اليوم.
الإعلان
إقرأ أيضاً