08 تشرين الأول 2021 - 00:23
Back

التيار الوطني الحر لن يقبل بتقديم الانتخابات إلى آذار: تصويت المغتربين باقٍ (الأخبار)

التيار الوطني الحر لن يقبل بتقديم الانتخابات إلى آذار: تصويت المغتربين باقٍ (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار اقتراع المغتربين, الانتخابات النيابية,التيار الوطني الحر,التيار الوطني الحر لن يقبل بتقديم الانتخابات إلى آذار: تصويت المغتربين باقٍ (الأخبار)
episodes
التيار الوطني الحر لن يقبل بتقديم الانتخابات إلى آذار: تصويت المغتربين باقٍ (الأخبار)
Lebanon News
أوضح النائب في كتلة الجمهورية القوية جورج عدوان لـ"الأخبار" أن "المقاعد الستة التي يطلب تخصيصها لغير المقيمين لا تؤدي الغرض من إشراكهم في لبنان. فيما السماح لهم بالاقتراع لمرشحي أقضيتهم الذين يعرفونهم يعطيهم الحقّ بالتصويت لمرشح يعرفونه، ويؤمّن ارتباطهم المستمر ببلدهم".

أما التيار الوطني الحر فتمسك بتمثيل الاغتراب في الخارج، واعتبرت مصادر في التيار الوطني الحر لـ"الأخبار" أن جلسة الأمس لم تمس بهذا البند، وبالتالي فإن الأمور باقية على ما هي عليه، مستغربة ان "نستكثر على المغتربين الذين يضخون مليارات الدولارات للبلد أن يكون لهم ممثلون يحملون همومهم"، والخلاف على آلية الاقتراع "لا يجب أن يمس بالمبدأ الأساس وهو أن يكون للمغتربين من يمثلهم". واعتبرت أن حجة عدم قدرة المرشح المغترب على تمثيل قارة "مردودة، إذ كيف يمكن لمرشح في لبنان أن يمثل مغتربين منتشرين في القارات الست؟".  وتوصلت كل الأحزاب إلى توصية عامة لإجراء الانتخابات النيابية بتاريخ 27 آذار 2022، على رغم اعتراض التيار نظراً لعدم ملاءمة الظروف المناخية في المناطق الجبلية في آذار وعملية الجاهزية الانتخابية. وأكدت مصادر في التيار الوطني الحر، رغم التوصية، "أننا لن نقبل بتقديم موعدد الانتخابات الى وقت تكون في قرى جبال لبنان غارقة في الثلوج".
الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً