26 تشرين الأول 2021 - 01:27
Back

مسؤول سابق في صندوق النقد لـ"الجمهورية": ما يحدث في لبنان هو تعديل اقتصادي ومالي عشوائي

مسؤول سابق في صندوق النقد لـ"الجمهورية": ما يحدث في لبنان هو تعديل اقتصادي ومالي عشوائي Lebanon, news ,lbci ,أخبار صندوق النقد الدولي,لبنان,مسؤول سابق في صندوق النقد لـ"الجمهورية": ما يحدث في لبنان هو تعديل اقتصادي ومالي عشوائي
episodes
مسؤول سابق في صندوق النقد لـ"الجمهورية": ما يحدث في لبنان هو تعديل اقتصادي ومالي عشوائي
Lebanon News
اعتبر مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي انّ ما يحدث حالياً في لبنان هو تعديل اقتصادي ومالي عشوائي، سيستمر في إحداث المزيد من البؤس والمصاعب للمواطنين، موضحاً لصحيفة "الجمهورية"، انّ صانعي السياسات في لبنان يجب ان يضعوا حداً لما وصفه بـ"الجنون"، والإسراع الى التفاوض على برنامج إنقاذ مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ونصحهم بعدم هدر المزيد من الوقت، في محاولة لتطوير خطة تعافٍ او برنامج إنقاذ خاص بهم "وعلى مقاسهم" من اجل التفاوض عليه مع صندوق النقد الدولي. 
الإعلان

واكّد انّ في كافة الدول التي توصلت مع صندوق النقد الدولي الى برنامج إنقاذ، قام خبراء الصندوق بإعداد البرنامج، عبر المفاوضات مع السلطات، وليس العكس. وقال: "من الواضح أنّ السلطات اللبنانية ستحتاج الى تزويد صندوق النقد الدولي بمعلومات اقتصادية ومالية مفصّلة، وبالتدابير والسياسات التي تعتزم تنفيذها في كل قطاع".

وأضاف: "والأهم من ذلك، إذا استمر مصرف لبنان والمصارف في اتخاذ نفس الموقف الذي اتخذاه بشأن خسائرهما أيام حكومة الرئيس حسان دياب، فلن يتمكن لبنان من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي".
الإعلان
إقرأ أيضاً