20 كانون الأول 2021 - 01:02
Back

خلط بين برنامج "أمان" والبطاقة التمويلية التي لا تزال بلا تمويل! (الأخبار)

خلط بين برنامج "أمان" والبطاقة التمويلية التي لا تزال بلا تمويل! (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار برنامج شبكة الامان الاجتماعي,البطاقة التمويلية,خلط بين برنامج "أمان" والبطاقة التمويلية التي لا تزال بلا تمويل! (الأخبار)
episodes
خلط بين برنامج "أمان" والبطاقة التمويلية التي لا تزال بلا تمويل! (الأخبار)
Lebanon News
حدث خلط في الآونة الأخيرة بين برنامج شبكة الأمان الاجتماعي الذي يتعلق بالعائلات الفقيرة ويحظى بتمويل (قرض من البنك الدولي)، وبين البطاقة التمويلية التي يفترض أن تُغطي الطبقات الوسطى التي انهارت قوتها الشرائية. أما كل ما يُحكى عن بطاقة تمويلية فلا يزال حبراً على ورق.

في الأسابيع الأخيرة، فُتح نقاش بين الحكومة ممثلة برئيسها ووزير الشؤون هكتور حجار وبين البنك الدولي حول إمكانية الحصول على قرض جديد لتمويل جزئي للبطاقة. وكان جواب البنك واضحاً بأن الأمر - إن حصل - مرتبط بنجاح برنامج "أمان" وبالشفافية التي ستُعتمد في توزيع البطاقات. لذلك، بدأ التفكير في تمويل "محلي" للبطاقة إلى حين حسم البنك لقراره. وبحسب مصادر حكومية لـ"الأخبار"، هناك توجه لإدراج بند في موازنة العام المقبل لتغطية تكاليف البطاقة التمويلية جزئياً، على أن يتم تنسيق كل الخطوات مسبقاً مع وزارة المال ومصرف لبنان. ورغم الإعلان بأن البطاقة ستغطي 500 ألف أسرة، لا تتوقع المصادر استفادة أكثر من 250 ألف أسرة منها، والتعويل هو على استقطاب قرض من البنك الدولي لزيادة أعداد الأسر. لكن هذه الإجراءات لن تكون متاحة للتطبيق قبل أشهر في أفضل الأحوال.
الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً