05 تموز 2022 - 00:09
Back

مصدر رسمي لـ"الأخبار": الجهات اللبنانية لم تتعامل مع عملية المسيرات بسلبية

مصدر رسمي لـ"الأخبار": الجهات اللبنانية لم تتعامل مع عملية المسيرات بسلبية Lebanon, news ,lbci ,أخبار مسيرات,حزب الله,مصدر رسمي لـ"الأخبار": الجهات اللبنانية لم تتعامل مع عملية المسيرات بسلبية
episodes
مصدر رسمي لـ"الأخبار": الجهات اللبنانية لم تتعامل مع عملية المسيرات بسلبية
Lebanon News
قرأت أوساط مطلعة في صمت بعبدا حول بيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب بشأن المسيرات التي أطلقها حزب الله "استغراباً لهذا الموقف. إذ إن ميقاتي وبو حبيب لم يسألا أحداً عن الأمر، علماً أنه في صميم صلاحيات رئيس الجمهورية المكلّف التفاوض في هذا الملف".

وأكّدت الأوساط لـ"الأخبار" أن رئيس الجمهورية لا يريد بالطبع أن تتعطل المفاوضات، لكنه لم يرَ في عملية المسيّرات ما يؤذي موقف لبنان طالما أنه يأتي في سياق الدفاع عن الحقوق اللبنانية. كما أن النائب جبران باسيل ليس بعيداً من هذا الجو، وقد يكون له موقف اليوم في هذا الشأن. فيما أكدت مصادر قريبة من التيار الوطني الحر "أننا لا نقدم المقاومة على مذبح المفاوضات، خصوصاً أن الإسرائيلي يخترق سيادتنا كل يوم. وموقف ميقاتي هو نزع للشرعية عن المقاومة في حال قررت الدفاع عن الثروات اللبنانية".
الإعلان

وأكّد مصدر رسمي لـ"الأخبار" أن الجهات اللبنانية المعنية، في الدولة وخارجها، لم تتعامل مع عملية المسيرات بسلبية. وقال: "صحيح أن لبنان لن يصرح رسمياً بدعم هذه العملية، لكن الجميع، من دون استثناء، يعرفون أن العملية تعزّز موقع المفاوض اللبناني". ولفت إلى أن الرؤساء الثلاثة ومسؤولين آخرين "تواصلوا مع قيادة حزب الله في اليومين الماضيين، وتأكدوا أن المقاومة لا تريد حرباً أو جرّ لبنان إلى حرب، وهي ملتزمة بالقرار النهائي للحكومة حول ترسيم الحدود. كما سمعوا تأكيداً بأن المقاومة لن تسكت على أي محاولة من جانب العدو للاعتداء على حقوق لبنان أو تركنا من دون أعمال تنقيب واستخراج".
الإعلان
إقرأ أيضاً