15 آب 2022 - 01:24
Back

مصادر لـ "الشرق الاوسط": باريس اضطرت إلى سحب اقتراحها لبدء حوار حول النظام السياسي

مصادر لـ "الشرق الاوسط": باريس اضطرت إلى سحب اقتراحها لبدء حوار حول النظام السياسي Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,باريس,مصادر لـ "الشرق الاوسط": باريس اضطرت إلى سحب اقتراحها لبدء حوار حول النظام السياسي
episodes
مصادر لـ "الشرق الاوسط": باريس اضطرت إلى سحب اقتراحها لبدء حوار حول النظام السياسي
Lebanon News
افادت مصادر سياسية بارزة لصحيفة "الشرق الاوسط" أن "باريس اضطرت إلى سحب اقتراحها لبدء حوار حول النظام السياسي؛ لأنها اصطدمت بمعارضة من قبل معظم الذين تواصلت معهم، إضافة إلى أن مجرد طرح مستقبل النظام على بساط البحث سيؤدي إلى انقسام داخلي وسيترتب عليه اعتراض من الدول التي رعت التوصل إليه". 
الإعلان

وأكدت أن "مجرد طرحه يمكن أن يعوق انتخاب الرئيس في موعده ويعطي الذرائع لبعض الأطراف الرافضة لـ(الطائف) للانجرار إلى المزايدات الشعبوية في ضوء لجوء أكثر من فريق إلى طرح الفيدرالية من جهة؛ وإلى المطالبة باللامركزية المالية الموسعة من جهة ثانية".

وأكدت أن باريس "بسبب تعدد الآراء داخل البيت الفرنسي المولج متابعة الملف اللبناني، باتت تفتقد إلى الدور الذي أوكلته الولايات المتحدة الأميركية إلى ماكرون، واستعاضت عنه بدور مساعد بعد أن دخلت واشنطن من الباب الواسع على الملف الرئاسي". وتوقعت "دخول موسكو على الملف الرئاسي؛ لأنها ليست في وارد إخلاء الساحة لواشنطن وباريس". 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً