27 أيلول 2022 - 01:15
Back

أميركا تضع ملف الترسيم ضمن أولوياتها.. وقلقل من تصعيد إسرائيلي (الجمهورية)

لمس الجانب اللبناني في المحادثات التي أُجريت في واشنطن، حماسة لافتة لدى الأميركيين في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة الأميركية, الحدود البحرية, إسرائيل,الترسيم,لمس الجانب اللبناني في المحادثات التي أُجريت في واشنطن، حماسة لافتة لدى الأميركيين في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية...
episodes
أميركا تضع ملف الترسيم ضمن أولوياتها.. وقلقل من تصعيد إسرائيلي (الجمهورية)
Lebanon News
لمس الجانب اللبناني في المحادثات التي أُجريت في واشنطن على هامش أعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة، حماسة لافتة لدى الأميركيين في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في القريب العاجل بما يخدم مصلحة الطرفين المعنيين بترسيم الحدود البحرية اي لبنان واسرائيل.

وحذّرت مصادر لبنانية مسؤولة ما تبيته اسرائيل، ربطاً بملف الترسيم، واشارت لصحيفة "الجمهورية"، الى أنّه على الرغم من التطمينات التي ترد من اكثر من مستوى اميركي وغربي، وكذلك من الامم المتحدة، الّا انّ القلق قائم من إقدام اسرائيل على اي خطوات تصعيدية عدوانية، لزرع العراقيل امام اي اتفاق محتمل حول ترسيم الحدود، وتأجيله إلى ما بعد الانتخابات الاسرائيلية.
الإعلان


واشارت المصادر، الى انّ هذا الامر أُبلغ الى الاميركيين، الذين شدّدوا من جهتهم على تجنّب الاطراف جميعاً القيام بأي خطوات او اعمال تهدّد الاستقرار القائم في المنطقة. مؤكّدين انّ الولايات المتحدة تضع ملف الترسيم ضمن اولوياتها وتسعى مع الجانبين اللبناني والاسرائيلي لتحقيق اتفاق بحري، وما تكوّن لدى هذه الادارة حتى الآن، يصنّف في خانة الايجابية الملموسة التي يفترض ان تُترجم قريباً باتفاق علني بين الجانبين.
الإعلان
إقرأ أيضاً