LBCI
LBCI

صواريخ الجنوب تنعكس على الحفر (نداء الوطن)

صحف اليوم
2023-04-13 | 00:11
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
صواريخ الجنوب تنعكس على الحفر (نداء الوطن)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
صواريخ الجنوب تنعكس على الحفر (نداء الوطن)

كشف مصدر معني أنّ التطوّرات الميدانية التي شهدها الجنوب، وتمثّلت في إطلاق عشرات الصواريخ "كان لها انعكاس سلبي على الاستعدادات لبدء الكونسورتيوم النفطي والغازي لبدء الحفر الاستكشافي في البلوك الرقم 9، لأنّ الشرط الأمني للاستكشاف اختلّ بشكل كبير".

وأوضح المصدر لـ"نداء الوطن" أنّ ذلك لا يعني التراجع عن قرار الحفر، "فهذا القرار قائم، وهو سياسي، وليس بيد اللبنانيين، انّما بيد الدول المشاركة في الكونسورتيوم، وصرف النظر عن الحفر ايضاً سيكون قراراً سياسياً في حال استمرّ الوضع الأمني متوتّراً وربّما التصعيد جنوباً بالترافق مع تعقيدات داخلية لبنانية".

واشار المصدر الى "ممارسات سلبية بدأت تلمسها الشركات لجهة البطء في حيازتها رخص الحفر من الوزارات والجهات المعنية، إذ غالباً ما يُستغلّ هذا الأمر في الحصول على سمسرة مالية، وهناك خشية لدى الشركات من تعقيدات داخلية بحيث يلجأ طرف من الأطراف الى تأخير الحصول على بعض الرخص، أو أن يلجأ طرف ما موجود في مرفأ بيروت الى التعاطي بابتزاز مع الشركات المعنية من خلال اختراع تعقيدات لوجستية يبرعون في اختراعها".

والأخطر في ما كشفه المصدر أنّه "صار معلوماً لدى الكونسورتيوم النفطي والغازي الذي يضمّ فرنسا وايطاليا وقطر، بأنّ أحد الاطراف الداخلية لا يريد للشركات الحفر في بلوكات الجنوب".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

صواريخ الجنوب

الحفر

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More