LBCI
LBCI

الأخوان سلامة في "بيت اليك" ووزير المال يرتعد من تحقيق اليوم (نداء الوطن)

صحف اليوم
2023-05-05 | 00:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأخوان سلامة في "بيت اليك" ووزير المال يرتعد من تحقيق اليوم (نداء الوطن)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الأخوان سلامة في "بيت اليك" ووزير المال يرتعد من تحقيق اليوم (نداء الوطن)

اليوم تنتهي جولة التحقيقات الاوروبية الثالثة في بيروت، بالاستماع الى وزير المالية يوسف الخليل الذي، كما أكدت مصادر ترصده، "ينتابه الخوف الشديد من مقابلة المحققين بعد كل الذي سمعه وقرأه عن التحقيقات في قضية عمولات شركة "فوري".

وأمس حقق الأوروبيون مع رجا سلامة على مدى أكثر من 6 ساعات، تخلّلها "ارتباك وخوف وتلعثم من جانب رجا". وفي المعلومات أيضاً ان عشرات الأسئلة التي وجهت اليه انتقلت من الاستفسار الى الاتهام، ولم تنفع معها الردود المتهربة من الوقائع، فوعد رجا بتزويد المحققين اليوم بمستندات يأمل الحصول عليها من مصرف لبنان، لكن المحققين يشككون سلفاً بوجود براهين إبراء كما يجب، وفقاً لمجريات التحقيق أمس والمفردات التي استخدمت فيه.

وأكد متابعون للتحقيقات  في حديث لـ"نداء الوطن" أن "رياض ورجا باتا في "بيت اليك" تقريباً في لعبة طاولة المحبوسة. فالمحققون اقتربوا جداً من تجميع القطع الأساسية من الـ puzzle، وتتظهر تباعاً صور المتورطين بين معروفين وغير معروفين لا سيما بعد التحقيقات مع مدققي الحسابات في مصرف لبنان، وفي ثروة رياض سلامة، والذين كشفوا معلومات صنفت في غاية الأهمية عن "طرق رياض الخاصة... والخاصة جداً في تركيب الطرابيش المحاسبية"، علماً بأن ذلك لا يعفي المدققين تماماً.

الى ذلك فان افادة رجا بوعسلي، مدير التنظيم والتطوير في مصرف لبنان، وكاتم اسرار سلامة منذ الثمانينات، أفادت المحققين كثيراً. وليس مستبعداً استدعاء بوعسلي مرة أخرى للتحقيق معه هنا او في باريس "لأنه اذا تكلم، سيقع المحققون على كنز معلومات أكثر من ثمينة تتجاوز قضية فوري الى قضايا أخرى لا تقل خطورة" بحسب أحد عارفي بوعسلي عن قرب.

وأشارت المصادر عينها الى أن ما حصل مع مروان خير الدين، سيتكرر مع آخرين بمجرد مرورهم في باريس وعواصم أوروبية أخرى. وأضافت: "مروان الذي دفع كفالة مليوني يورو وبداية أتعاب محامين بملايين أخرى لم يترك، إلا لتشجيع آخرين على الحضور الى باريس قبل نهاية ولاية القاضية أود بوريسي على الملف في حزيران. ويشار الى أن قرارات مهمة ستصدر قبل ذلك التاريخ، وأن من سيحل محلها سيكون على بينة من كل القرارات الظنية المحتملة.

وكشفت المصادر ان محاولات جرت منذ وصول خير الدين الى بيروت للحصول على الملف الذي حصل عليه بعد التحقيق معه، مؤكدة ان اي شك أوروبي في تسريب ذلك الملف او أي لقاء مؤكد لخير الدين مع سلامة وآخرين متورطين له عواقب وخيمة على جملة أطراف.

وختمت المصادر بالقول: "اعتباراً من 16 أيار ترقبوا ما الذي سيحصل تباعاً، فالحقيقة بدأت بالظهور سواء حضر رياض سلامة امام اود بوريسي في باريس او لم يحضر".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

سلامة

"بيت

اليك"

ووزير

المال

يرتعد

تحقيق

اليوم

(نداء

الوطن)

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More