LBCI
LBCI

ملحم خلف لـ"الأنباء" الكويتية: لا يمكننا الذهاب إلى جلسة لإعلان نتائج تسوية جرت في الخارج

صحف اليوم
2023-05-06 | 23:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
 ملحم خلف لـ"الأنباء" الكويتية: لا يمكننا الذهاب إلى جلسة لإعلان نتائج تسوية جرت في الخارج
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ملحم خلف لـ"الأنباء" الكويتية: لا يمكننا الذهاب إلى جلسة لإعلان نتائج تسوية جرت في الخارج

ملحم خلف لـ"الأنباء" الكويتية: علينا احترام تواريخ الاستحقاقات والدستور

اعتبر النائب عن تكتل "قوى التغيير" ملحم خلف أنه "لا يمكن الذهاب إلى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية تعلن فيها نتائج تسوية ما جرت في الخارج ونلبسها لباس الديمقراطية، أو الظاهر الديمقراطي. كما لا يمكن لنا تحت هذا المسمى أن نذهب لنحر الديمقراطية. إنما علينا احترام تواريخ الاستحقاقات واحترام أحكام الدستور بوجوب انتخاب رئيس جديد للبلاد". وسأل عما إذا كان النواب مختزلين برؤساء كتلهم، وهل رؤساء هذه الكتل مرتهنين للخارج. فإذا كان مجلس النواب اسمه سيد نفسه، فأين السيادة والكرامة الوطنية وأمانة وكالة الشعب?.

ورفض خلف الذي يواصل اعتصامه في المجلس النيابي منذ 19 كانون الثاني الماضي مع النائبة نجاة صليبا إلى حين انتخاب رئيس للجمهورية، الحديث عن أن نواب التغيير غائبون عن الاستحقاق الرئاسي ولم يحسموا موقفهم، فيما مواقف معظم الكتل النيابية معروفة، مذكرا في تصريح لـ "الأنباء" الكويتية بالمبادرة الرئاسية التي أطلقها نواب التغيير في أيلول الماضي وتضمنت المواصفات والمعايير، ونبهوا فيها من الوقوع في الفراغ والى أن يكون الرئيس صنع في لبنان، لكن هذا لم يحصل ووقعنا في الفراغ الرئاسي، ورأينا الخروج والانزلاق الى اعتبارات لا تمت الى الكرامة الوطنية بشيء.

وأكد خلف أن نواب التغيير لا يساءلوا أين هم من الاستحقاق الرئاسي، في وقت وضعوا الموقف الواضح والأسماء في المبادرة الرئاسية التي عرضت على مختلف القوى السياسية، وأكدت هذه القوى على صوابية المبادرة، لكن عند الوصول إلى اللحظة الجدية عاد كل منهم الى اصطفاف حاد، ولم يعد هناك من أولوية لإنقاذ الوطن، بل كانت العودة الى مصالح ذاتية وضمن برامج لا يمكن أن تؤول الى إنقاذ لبنان.

وعن محاولة جمع قوى المعارضة على اسم مرشح آخر لمواجهة المرشح سليمان فرنجية، أكد خلف أن لدى نواب التغيير 3 أسماء تضمنتها المبادرة الرئاسية وهم: ناصيف حتي، زياد بارود، وصلاح حنين، لافتا الى المعايير التي أشارت إليها مبادرة نواب التغيير الرئاسية وأكدت على أمر مهم وهو ألا يشعر أي طرف بأن هذا المرشح بالنسبة له هو مرشح تحد، أي لا يمكنه أن يكون في ذات المعيار وعلى ذات المسافة من الجميع، كل الأشخاص خير وبركة، انما نحن بحاجة لرئيس إنقاذي يكون على مسافة واحدة من كل الأطراف.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

ملحم خلف

انتخاب

رئيس للجمهورية

تسوية

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More