LBCI
LBCI

تعادل سلبي بين فرنجية وأزعور.. مَنْ يتنازل لمن؟ (اللواء)

صحف اليوم
2023-06-01 | 01:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تعادل سلبي بين فرنجية وأزعور.. مَنْ يتنازل لمن؟ (اللواء)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تعادل سلبي بين فرنجية وأزعور.. مَنْ يتنازل لمن؟ (اللواء)

كشفت المصادر عن اقتراح طرحه رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، بأن يكون اعلان المعارضة بتبني ودعم ترشيح الوزير السابق جهاد ازعور من الصرح البطريرك الماروني في بكركي، لكي يكون ملزما للجميع، وعدم افساح المجال امام اي طرف للانقلاب والتهرب من مسؤولياته.

الا ان اطرافا آخرين، عارضوا هذا الطرح، باعتبار ان بكركي هي مرجعية للجميع، ولا يجوز ان تقف مع طرف ضد الآخر، بل ان تكون على مسافة واحدة منهم.

واعتبرت مصادر المعارضة بقواها الثلاث وبعض نواب التغيير والمستقلين والتيار الوطني الحر في حديث لصحيفة "اللواء" ان هذا الخيار ليس نهائياً، عدا عن انه ما زال امامها خطوات اخرى تفعلها، ما فرض استكمال التفاوض بينها للاتفاق على الخطوات المقبلة ومنها كيفية ادارة المعركة الانتخابية وهل سيدعو الرئيس نبيه بري المجلس الى جلسة انتخابية بعد ومتى يتم اعلان الترشيح رسميا وبصورة نهائية، اضافة الى انتظار موقف القوى الاخرى المؤيدة لترشيح سليمان فرنجية من تسمية ازعور..

وافادت اوساط المعارضة بأن التقاطع على اسم ازعور فرضته ظروف المعركة الانتخابية الرئاسية والضغوط الدولية التي تطالب قوى المعارضة بالاتفاق على اسم مرشح. 

وقالت المصادر "اننا نتظر موقف الطرف الاخر الذي يرشح فرنجية وهل سيدعو الرئيس نبيه بري الى جلسة انتخابية بعد الاعلان عن تقاطع حول اسم ازعور، وهل من المفيد ان نعلن ترشيحه رسميا قبل معرفة توجه الفريق الاخر؟ اذا فعلنا ذلك تكون محرقة للأسم الذي سنطرحه!"

الى ذلك علمت "اللواء" ان ازعور طلب عقد لقاء مع نواب التغيير وهو سيلتقيهم اليوم الخميس لعرض ما عنده حسبما قالت مصادرهم، التي نفت ما تردد عن شروط فرضت على ازعور قبل اعتماد اسمه والتصويت له، وقالت: سنستمع الى توجهات وبرنامج الرجل وسنطرح عليه اسئلة حول بعض المواضيع ونقرر الموقف من ترشيحه والتصويت له أو لا.
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

فرنجية

وأزعور..

يتنازل

(اللواء)

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More