LBCI
LBCI

الرئاسة أمام منعطف جدي... وخط تواصل بين بكركي وعين التينة (الأنباء الالكترونية)

صحف اليوم
2023-06-04 | 00:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الرئاسة أمام منعطف جدي... وخط تواصل بين بكركي وعين التينة (الأنباء الالكترونية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الرئاسة أمام منعطف جدي... وخط تواصل بين بكركي وعين التينة (الأنباء الالكترونية)

توقعت مصادر سياسية متابعة تكثيف الاتصالات المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي الذي قد ينطلق على خطين، الأول خط بكركي والاتصالات التي سيتولاها البطريرك الماروني مار بشارة الراعي مع الرئيس برّي للتباحث معه في موضوع تحديد موعد لجلسة الانتخاب، او بإيفاد المطران أنطوان أبي نجم من قبله للقاء رئيس المجلس من أجل التباحث معه في موضوع تحديد جلسة الانتخاب، أمّا الثاني وينطلق من التواصل الذي قد يجريه الوزير أزعور شخصياً مع الكتل النيابية التي يبدأها قريباً.
 
وإذ استبعدت المصادر في حديث لصحيفة "الأنباء" الالكترونية أن يحدّد برّي موعد الجلسة ويتولى نواب الثنائي تطيير النصاب، لأن لا عودة لهذا الأسلوب بعد اليوم، وتوقعت أيضاً أن يعلن فرنجية ترشيحه قريباً في حال بدأ يتلمس نية برّي تحديد جلسة انتخاب الرئيس بدافع رغبته في المنافسة، خاصة وأن لا فرنجية ولا أزعور متأكدان من الحصول على 65 صوتاً في الجلسة الأولى.

توازياً، وصفَ عضو كتلة تجدّد النائب أديب عبد المسيح الأجواء بالإيجابية بعد قرار التيار الوطني الحر بتأييد الوزير أزعور بعد عناد طويل، مشيراً في حديث الى "الأنباء" الالكترونية إلى أن المعركة تحولت الى داخل مجلس النواب وبالتالي مجموع الأصوات التي قد يحصل عليها أزعور مقابل منافسه فرنجية الذي سيحظى بأصوات كل  فريق الممانعة، متوقعاً أن تتراوح الأصوات التي سينالها أزعور في الجلسة الاولى بين 60 الى67 صوتاً، وقد ينال أزعور من النواب التغييرين 5 او 6 نواب من أصل 13 ومن المستقلين أربعة أو خمسة نواب. 

وبحسب عبد المسيح فإنَّ "التعويل يبقى على نواب اللقاء الديمقراطي، أما نواب الاعتدال الوطني ما زال موقفهم رمادياً"، متوقعاً أن يحدد بري موعداً لجلسة الانتخاب بغضون الأسبوعين المقبلين خاصة وأننا بدأنا نقترب من استحقاق تعيين حاكم لمصرف لبنان بعد انتهاء ولاية سلامة".

ورأى عبد المسيح أن لا مبرر يمنع حصول لقاء بين الراعي وبري، مؤكداً انه بعد اتفاق المعارضة مع التيار الوطني الحر أصبح أكثر تفاؤلاً بانتخاب رئيس الجمهورية. وعمّا إذا كان يتوقع ان يغدر باسيل بهم كمعارضة لمصلحة حزب الله، سأل: "ما هي مصلحة باسيل بذلك، فهل سيصوت لفرنجية؟".
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

منعطف

جدي...

تواصل

بكركي

التينة

(الأنباء

الالكترونية)

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More