LBCI
LBCI

لا رد لبنانياً على ادعاء إسرائيل وجود مطار إيراني في الجنوب (الشرق الأوسط)

صحف اليوم
2023-09-12 | 23:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لا رد لبنانياً على ادعاء إسرائيل وجود مطار إيراني في الجنوب (الشرق الأوسط)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لا رد لبنانياً على ادعاء إسرائيل وجود مطار إيراني في الجنوب (الشرق الأوسط)

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الحكومة اللبنانية انتهجت سياسة الصمت في التعامل مع الادعاءات الإسرائيلية وآخرها إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الاثنين، أن إيران تنشئ مطاراً في جنوب لبنان لإتاحة شن هجمات على إسرائيل.

ولم يتطرق مجلس الوزراء الذي انعقد الثلاثاء لما أورده غالانت وعرضه صوراً جوية لما قال: إنه مطار بنته إيران بهدف تحقيق "أهداف إرهابية" ضد إسرائيل، كاشفاً أنه يقع بالقرب من قرية بركة جبور ومدينة جزين اللبنانيتين، وهما على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال بلدة "المطلة" على الحدود.

وأوضحت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب، أن المنطقة التي تمت الإشارة إليها واقعة في قضاء جزين، ومنذ نحو 30 عاماً هناك أراضٍ فيها محتلة يُمنع على أصحابها دخولها واستثمارها بحجة أنها تضم قواعد عسكرية ومناطق تدريب لـ"حزب الله". وقالت أيوب في تصريح لـ"الشرق الأوسط": "بعد المعلومات المتداولة عن وجود مطار عسكري فيها تابع لإيران فقد بات الموضوع مرتبطاً بالسيادة اللبنانية، وعلى الحكومة والأجهزة الأمنية أن ترد رسمياً على الادعاءات؛ لأنها وفي حال صحّت تؤدي إلى مخاطر أمنية وعسكرية كبيرة".

من جهته، رأى رئيس "لقاء سيدة الجبل" النائب السابق فارس سعيد، أنه "ليس غريباً أن يكون لـ"حزب الله" أو لإيران مطار عسكري على الأراضي اللبنانية؛ نظراً لوضع اليد الكاملة لطهران على لبنان، إنما الغريب هو الصمت المطبق من الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني إزاء هذه المعطيات". وشدد سعيد في تصريح لـ"الشرق الأوسط" على "وجوب إجابة الأطراف المعنية على مجموعة من الأسئلة، سواء إذا ما كان المطار يقع في منطقة عمليات القرار 1701 أم لا؟ هل يعلم الجيش اللبناني بوجوده وما هو موقف الحكومة اللبنانية من الموضوع؟". وقال: "هذا الخبر ليس هامشياً وقد يكون بإطار التحذير الإسرائيلي، بمعنى أنه إذا طالت بعض المسيّرات العمق الإسرائيلي فستتحمل حكومة لبنان المسؤولية".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

يوآف غالانت

إيران

مطار

لبنان

حزب الله

غادة أيوب

فارس سعيد

LBCI التالي
كنعان لـ"نداء الوطن": "ما صرف قد صرف" وانا ضد المادة ٢٥ بصيغتها!... رازي الحاج: إيرادات كثيرة من وزارة المال يجب أن تجبى ولا تجبى
لودريان يدعم مبادرة بري الحوارية... وهذا ما قالته مصادر مواكبة لجولته لـ"الشرق الأوسط"
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More