LBCI
LBCI

انقسام في "اللقاء الخماسي"... (الأخبار)

صحف اليوم
2023-09-19 | 23:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
انقسام في "اللقاء الخماسي"... (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
انقسام في "اللقاء الخماسي"... (الأخبار)

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه في الشكل، كان إحجام وزراء خارجية دول "اللجنة الخماسية" عن المشاركة في الاجتماع الذي عُقد في مقر بعثة فرنسا الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أمس، مؤشراً إلى فشل اللقاء قبل عقده، بسبب الانقسامات بين أعضائه، على عكس ما أوحت به "حركات" السفير السعودي في بيروت وليد البخاري والموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، أخيراً. 

وأكّد هذه الانقسامات عدم صدور بيان عن الاجتماع الذي تخلّله اعتراض أميركي على الإدارة الفرنسية للملف اللبناني، وصولاً إلى المطالبة بوضع إطار زمني لمهمة لودريان، وعدم ترك المهل مفتوحة. وبحسب التسريبات الأولية التي وصلت إلى بيروت "كانَت مداولات الاجتماع مناقضة للجو السعودي الفرنسي الذي ظهر في بيروت أثناء وجود لودريان. فالتقارب الفرنسي السعودي الذي حرص لودريان والبخاري على تظهيره لم يلقَ دعماً من الأميركيين الذين من الواضح أنهم يدفعون في اتجاه تسليم المهمة لقطر". علماً أن وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، مثّل الدوحة في اللقاء. وبالتالي، فإن الموقف الأميركي يهدّد بإطاحة مهمة لودريان الذي يُتوقع أن يعود إلى بيروت الشهرَ المقبل، ولكن غير "مسلح" ببيان "خماسي" موحّد على غرار ذلك الذي حمله بعد لقاء الدوحة في تموز الماضي باتخاذ "إجراءات ضد أولئك الذين يعرقلون إحراز تقدم" في الملف الرئاسي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الأخبار".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

اللقاء الخماسي

لودريان

قطر

الملف الرئاسي

LBCI التالي
دعوة ليف لا علاقة لها بمبادرة بري (نداء الوطن)
أسرار الصحف 20-9-2023
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More