LBCI
LBCI

الحريري في بيروت زائراً صامتاً: لا عفو سعودياً بعد (الأخبار)

صحف اليوم
2024-02-13 | 00:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الحريري في بيروت زائراً صامتاً: لا عفو سعودياً بعد (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الحريري في بيروت زائراً صامتاً: لا عفو سعودياً بعد (الأخبار)

أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس سعد الحريري، والتقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي أولَم على شرفه بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.
 أما في بيت الوسط، فالتقى الحريري شخصيات من تيار المستقبل، وعلمت صحيفة "الأخبار" أن محطة الحريري الثانية ستكون في دار الفتوى للقاء مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان كما سيزور رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأكّدت مصادر معراب لـ"الأخبار" أن "وفداً قواتياً سيزور الرئيس الحريري في منزله، أما بالنسبة إلى التيار الوطني الحر فتجيب مصادره عن سؤال حول زيارة قد يقوم بها وفد عوني للقاء الحريري بالقول: "غير معروف بعد"، لكن من المتوقّع أن يبادر نواب في التيار إلى زيارته بشكل منفرد.

 وعلمت "الأخبار" أن "جدول أعمال الحريري يتضمّن لقاءات دبلوماسية مع سفراء عرب وأجانب طلبوا اللقاء به".

وقالت مصادر مطّلعة إن "الدولاب لم يبرم برمته بعد، وإن الكلام السياسي المرافق لزيارة الحريري مبالغ فيه"، كاشفة أن "الحريري أبلغ فريقه بأنه سيغادر ولن يبقى في البلد"، رغمَ إصرار "جماعته" على التسويق لفكرة أن "دولاً خارجية تتفاوض معه للعودة لكنّه يشترط أن تكون هناك خارطة طريق".

وأضافت المصادر أن "الأفق السياسي للأزمة اللبنانية لا يزال مغلقاً، ولا مكان محجوزاً للحريري حتى الآن، طالما لم تغيّر المملكة العربية السعودية رأيها"، معتبرة أن "الزيارة ستؤكد فقط أن غيابه عن المشهد لم يؤثّر على شعبيته وهي بمثابة جس نبض لمدى التجاوب معه في حال سمحت الظروف بالعودة الكبرى".

واعتبرت أن تيار المستقبل يستغلّ هذه الزيارة والظروف المحيطة بها لتجديد المبايعة التي قد "تفرض حجز موقع له في أي تسويات آتية إلى المنطقة".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

بيروت

زائراً

صامتاً:

سعودياً

(الأخبار)

LBCI التالي
الحريري في بيروت ومساعٍ لجمعه بجنبلاط (نداء الوطن)
أسرار الصحف 13-02-2024
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More