17 آب 2019 - 08:58
Back

أفضل 5 أطعمة تساعدك على مكافحة الأرق

ما هي هذه الأطعمة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نوم, اطعمة,ارق,ما هي هذه الأطعمة؟
episodes
أفضل 5 أطعمة تساعدك على مكافحة الأرق
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
هل تعاني من الأرق؟ إذاً أنت على يقين أنه يجب عليك عدم استهلاك القهوة والصودا وأي مشروب قد يحتوي على مادة الكافيين خصوصاً في ساعات اللّيل. ولكن هل تعلم أنه يجب تناول بعض الأطعمة بشكل منتظم إذا كنت تريد وضع حدّ نهائي للأرق؟

أوّلاً عليك معرفة أنّ الكثير من الأطعمة قد تطرد النّوم فعليك تجنّبها. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتسبب الأطعمة الحمضية والحارة بارتجاع المريء، وهذا ما يجعلك بالطّبع مستيقظاً في اللّيل. أمّا بالنّسبة للأطعمة الغنية بالسكر، فقد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الطاقة كثيراً وبالتّالي إلى اضطرابات في نومك. أمّا الأشخاص الّذين يعانون من حساسية غذائية معيّنة فمن المهم أيضًا تفادي أي شيء لا تفضّله القناة الهضمية.
الإعلان

ثانياً قد تجدُ أنّ بعض الأطعمة مثالية لشخص مثلك يُعاني من الأرق. فتأكد إذاً من إضافة ما يلي إلى نظامك الغذائي بشكلٍ منتظمٍ لزيادة فرصك في الاستمتاع بنوم جيد ليلاً:

1- البطاطا الحلوة: 
وفق الأطباء، تُعتبر البطاطا الحلوة قادرة على تعزيز النوم نظراً لمحتواها من البوتاسيوم. فكما هو معروف، إنّ البوتاسيوم يساعد على خفض ضغط الدم، وما يجهله الكثير من الناس أنه يريح العضلات أيضًا. وبالإضافة إلى ذلك، إنّ الكربوهيدرات المعقدة في البطاطا الحلوة لها خصائص تساعد على النّوم.

2- المكسرات: 
تحتوي المكسرات كاللوز والجوز والبقان والكاجو والمكسرات البرازيلية على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحسّن الحالة المزاجية. كما تحتوي على مادة الميلاتونين التي تُحسّن وظيفة النّوم.

3- البذور
تمامًا كالمكسرات، تزود البذور جسمك بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تتمتع بخصائص تنظيم الحالة المزاجية والتّخلص من حالات الإجهاد والقلق. ووفقاً للعلماء، تحتوي البذور أيضا على الزنك وهو معدن مهم جدّاً في تنظيم المواد الكيميائية في المخ، خصوصاً تلك التي تساعدك في الوصول إلى أرض الأحلام ليلًا.

4- الكرز
تماما كالمكسرات، يحتوي الكرز على الميلاتونين. وقد أظهرت الكثير من الدراسات أن إضافة الكرز إلى النظام الغذائي يُوازي الفعالية نفسها لتناول بعض المكملات العشبية للنوم. 

5- الموز
إنّ الموز يحتوي على البوتاسيوم، وقد ذكر سابقًا أن البوتاسيوم يشجع على النوم لأنّه يُسبب إسترخاء العضلات. وما يجعل تناول الموز مثاليًا لشخص مثلك يواجه الأرق، هو أنه يحتوي على المغنيسيوم وهو معدن يساعد على استرخاء الجسم والعقل وفق الأطباء.
 
مصدر
إقرأ أيضاً