31 آب 2019 - 02:15
Back

3 نصائح بسيطة للحدّ من استهلاك "السكر السري"

تحتوي الكثير من الأطعمة المعلبة على كمية كبيرة من "السكري السري" Lebanon, news ,lbci ,أخبار خضروات, بروتين, فواكهة, تحلية, نظام غذائي,سكر,تحتوي الكثير من الأطعمة المعلبة على كمية كبيرة من "السكري السري"
episodes
3 نصائح بسيطة للحدّ من استهلاك "السكر السري"
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
تحتوي المشروبات الغازية، عصائر الفواكهة، المشروبات الرياضية وغيرها من المشروبات الغنية بمواد التحلية الاصطناعية على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي قد تُسبّب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

إذا كنتم ترغبون في الحد من استهلاككم للسكر، فقد ترغبون في تجنّب أي مشروبات تحتوي على مواد تحلية فيها واتباع النصائح التالية:
الإعلان

اختيار الخضروات والفواكه الطازجة:
يركز معظمنا على تناول الأطعمة المصنعة بدلاً من الأطعمة الطازجة لكن لسوء الحظ، تحتوي هذه الأنواع على مواد التحلية الاصطناعية وغيرها من الدهون غير المشبعة التي يمكن أن تسبب في زيادة الوزن. إذا كنتم ترغبون في خفض استهلاك السكر أو على الأقل تنظيم مستويات السكرفي الدم، أضيفوا المزيد من الخضار والفواكه الطازجة إلى نظامكم الغذائي لأنها محملة بالفيتامينات والمعادن التي تفيد صحتكم.

الابتعاد عن الأطعمة المعلبة:
الفواكه والخضروات المعلبة وغيرها من الأطعمة المعلبة قد تحتوي على بعض السكر بشكلٍ سري. إذا ألقيتم نظرة على قائمة المكونات، فستجدون أنها تحتوي على بعض السكر فيها. لذلك، حاولوا تجنّب شرب السائل داخل عبوات الفواكه، كما بإمكانكم غسلها أولاً قبل تناولها لتقليل كمية السكر فيها.

التركيز على تناول البروتين:
احرصوا على تناول كمية معينة من البروتين أثناء وجبات الطعام لأنها يمكن أن تساعد في عملية استقرار مستويات السكر في الدم. هذا يساعد أيضا في كبح الرغبة الشديدة لتناول السكر.
 
مصدر
إقرأ أيضاً