29 أيلول 2019 - 10:29
Back

فوائد كثيرة ومجهولة للصّبار... مهمة لصحّتكم

تعرّفوا على فوائد الصّبار المتعددة للجسم Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة, فوائد,صبار,تعرّفوا على فوائد الصّبار المتعددة للجسم
episodes
فوائد كثيرة ومجهولة للصّبار... مهمة لصحّتكم
Lebanon News
هل تعلمون أنّ فاكهة الصبّار الشّوكية قد تحتوي على فيتامينات ومواد مغذية مهمّة جدّاً لجسمكم ولصحّتكم؟ سوف نستعرض بعضها فيما يلي:
1- لصحة القلب والأوعية الدّموية: تحتوي هذه الثمار على كمية كبيرة من الألياف والمعادن (كالبوتاسيوم) التي تعتبر في غاية الأهمية للحفاظ على صحة القلب. كما تُساهم في خفض مستوى الكولسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وتحتوي ثمار الصبار على مركب كيميائي يعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية، وحمايتها من التلف أو أي ضرر قد يلحق بها.
الإعلان
 
2- لصحة العظام والأسنان إن إضافة ثمار الصبار إلى نظامكم الغذائي اليومي، قد يساعدكم في الحصول على حصتكم اليومية المناسبة التي تحتاجون إليها من الكالسيوم المهم لبناء العظام والأسنان وتقويتها. بالإضافة إلى ذلك يعتبر الصّبار مهماً لتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض كهشاشة العظام.
 
3- لصحة العينين: حماية العينين من أي ضرر أو ضعف، والتقليل من فرص إصابة العينين بالماء الأبيض. 
 
4- الصبار والوزن: إنّ محتوى ثمار الصبار من الألياف سوف يساعدكم على الشعور بامتلاء المعدة والشبع لفترة أطول، ما سوف يجعلكم تأكلون كميات أقل من الطعام يومياً.
 
5- للصبار فوائد أخرى أيضاً نذكر منها ما يلي: تعتبر ثمار الصبار مصدراً رائعاً للعديد من الفيتامينات، مثل: فيتامين C، فيتامين B الّتي تدعم وتقوّي العضلات وجهاز المناعة في الجسم والعديد من المعادن والمواد الغذائية، مثل: البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس. وبالإضافة، يساعد الصّبار في تسريع عملية شفاء الجروح.
 
 
مصدر
 
إقرأ أيضاً