10 تشرين الأول 2019 - 05:55
Back

لتعزيز الخصوبة لدى الرجال... إستهلكوا مزيداً من البندورة المطبوخة!

تنصح دراسة جديدة الرجال الذين يرغبون إنجاب الأطفال بزيادة تناولهم للبندورة المطبوخة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحيوانات المنوية, إنجاب, الرجال,البندورة المطبوخة,تنصح دراسة جديدة الرجال الذين يرغبون إنجاب الأطفال بزيادة تناولهم للبندورة المطبوخة
episodes
لتعزيز الخصوبة لدى الرجال... إستهلكوا مزيداً من البندورة المطبوخة!
Lebanon News

تنصح دراسة جديدة الرجال الذين يرغبون إنجاب الأطفال بزيادة تناولهم للبندورة المطبوخة.

وتوصلت دراسة جديدة الى نتائج تشير الى أن ما يعادل ملعقتين كبيرتين من صلصة بوريه البندورة في اليوم قد يحسن نوعية الحيوانات المنوية. ولفتت المعلومات الى أن المكوّن الرئيس في البندورة، اللايكوبين، هو مفتاح هذه النتائج، وهو كناية عن المادة الكيميائية التي تعطي البندورة لونها الأحمر.
الإعلان

 وتشير المعلومات الى أنه يُعتقد أن اللايكوبين يقلل ضغط الدم وخطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال.

وفي سياق متصل، فقد لاحظ العلماء، الذين وضعوا اللايكوبين في حبوب دواء وطلبوا من الرجال تناولها مرتين في اليوم، زيادة عدد الحيوانات المنوية السريعة بعد ثلاثة أشهر لدى الرجال المشاركين في هذا الاختبار.

وبحسب المعلومات، فإن كمية اللايكوبين التي تناولها الرجال في الدراسة تعادل 5 عبوات من البندروة المطبوخة، وقد تكون حبوب الدواء الطريقة الأفضل لاستهلاكها في الحمية الغذائية.

واللافت أن الدراسة، التي ترأسها ألان باسي وهو أستاذ في جامعة شيفيلد بانكلترا، تشير الى أن تناول البندورة ومكوّنها الأساسي يحسّن شكل الحيوانات المنوية وحجمها وقدرتها على التحرّك، ما قد يحسّن فرص الرجال في ما يتعلّق بالإنجاب.

إشارة الى أن دراسة سابقة قد وجدت أن حركة الحيوانات المنوية تصبح أفضل لدى الرجال الذين يشربون عصير البندورة لمدة 6 أسابيع.

مصدر
إقرأ أيضاً