11 كانون الأول 2019 - 10:01
Back

الرمان... رمز الخصوبة والفوائد الصحية الكثيرة للنساء

ما هي فوائد الرمان لدى النساء؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار انقطاع الدورة الشهرية, النساء, الخصوبة,الرمان,ما هي فوائد الرمان لدى النساء؟
episodes
الرمان... رمز الخصوبة والفوائد الصحية الكثيرة للنساء
Lebanon News
اكتسبت ثمرة الرّمان منذ العصور القديمة شهرة كبيرة، إذ سمّيت بـ"التفاحة الصينية" باعتبارها رمزاً للخصوبة لدى عددٍ من الحضارات والثقافات القديمة.

وتتعدد فوائد الرمان وتتنوع لتصبح بمثابة دواء وبخاصة لدى النساء. فبعد أن تبلغ النساء منتصف العمر تبدأ أعراض انقطاع الدورة الشهرية بالظهور وتتجلّى بهشاشة العظام، الإكتئاب، بتغيّرات على صعيد الحالة المزاجية وتراجع مستويات هرمون الأستروجين. إلّا أن تناول كوب من عصير الرمان أو بضع حبات من الرمان يساعد على التخلص من بعض الأمراض، وفق ما أفاد موقع "Natural News" الأميركي.
الإعلان

فالجدير بالذكر أنّ الرّمان يقلل من مستوى الكوليستيرول في الدّم ويحمي النساء بالتالي من أمراض الشرايين وتكدّس الكوليستيرول في الدّم، بخاصةٍ بعد الوصول إلى سن متقدم.

وبالإضافة الى ذلك، يمدّ هذا العصير العظام بالمعادن الّتي تُفقد لدى المرأة في سن انقطاع الطمث، وبالتالي يجعلها أقل هشاشة.

وأمّا من جهة تحسين الحالة المزاجية في المرحلة عينها، فإن الرّمان يساهم برفع الحالة النفسية وفرز هرمونات الراحة والسعادة.

وأخيراً يمكن القول إنّ تناول 227 غراماً من عصير الرمان بشكلٍ يومي، على مدار ثلاثة أشهرٍ، يساعد في تدفّق الأكسيجين إلى عضلات القلب لدى المرضى.
 
 
إقرأ أيضاً