18 شباط 2020 - 09:05
Back

اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط يرتبط بالشيخوخة "الصحية"!

حمية البحر الأبيض المتوسط تساعد في الحفاظ على صحة العقل وتقليل الهشاشة Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, الضعف, الهشاشة, صحة العقل, الشخوخة,حمية البحر الأبيض المتوسط,حمية البحر الأبيض المتوسط تساعد في الحفاظ على صحة العقل وتقليل الهشاشة
episodes
اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط يرتبط بالشيخوخة "الصحية"!
Lebanon News

أجرى علماء دراسة جديدة على حمية البحر الأبيض المتوسط وتوصّلوا الى نتائج تشير الى أن اتباع هذا النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على صحة العقل وتقليل الهشاشة والضعف في مرحلة الشيخوخة.

وفي خلال الدراسة، اتبع البالغون المتقاعدون المشاركون في الدراسة في خمس دول، إما نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون الصحية والفواكه والخضروات أو استمرواً في اتباع نظامهم الغذائي الطبيعي لمدة عام واحد.
الإعلان

بعد ذلك، حلّل الباحثون، من المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبولندا، عينات البراز الخاصة بالمشاركين في الدراسة، ووجدوا أن حمية البحر الأبيض المتوسط تعزز البكتيريا في الأمعاء. ويقول العلماء إن بعض البكتيريا مرتبط بالشيخوخة الصحية من خلال تجنب الهشاشة وفقدان الذاكرة.

واللافت أن هذه الدراسة جاءت لتكون بمثابة دليل جديد يؤكد أن حمية البحر الأبيض المتوسط هي واحدة من أكثر الأنظمة الغذائية الصحية في العالم.

إشارة الى أن حمية البحر الأبيض المتوسط التقليدية تشمل الكثير من الخضروات والفواكه، الفاصوليا والحبوب الكاملة، كما إنها غنية بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون. كذلك، تحتوي هذه الحمية أيضاً على كميات معتدلة من الأسماك واللحوم البيضاء وبعض منتجات الألبان، والقليل جداً من السكر واللحوم الحمراء.

مصدر
إقرأ أيضاً