28 شباط 2020 - 09:30
Back

دراسة تدق ناقوس الخطر... عبوة واحدة من المشروبات السكرية يومياً تهدد حياتكم

المشروبات السكية تزيد خطر النوبة القلبية والسكتة الدماغية Lebanon, news ,lbci ,أخبار النوبة القلبية, السكتة الدماغية, العصير, المشروبات السكرية,السكر,المشروبات السكية تزيد خطر النوبة القلبية والسكتة الدماغية
episodes
دراسة تدق ناقوس الخطر... عبوة واحدة من المشروبات السكرية يومياً تهدد حياتكم
Lebanon News

أفادت دراسة جديدة بأن استهلاك عبوة واحدة من العصير المليء بالدهون يومياً في خلال فترة منتصف العمر، قد يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وبحسب المعلومات، فإن المشروبات الغنية بالسكر، بسعة 330 مللتراً، تؤدي الى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهذا ما يزيد خطر التعرّض للجلطات التي توقف ضخّ الدم الى القلب أو الدماغ.
الإعلان

وقد درس الباحثون في جامعة تافتس بولاية ماساتشوستس بيانات نحو 6 آلاف شخص، في الأربعينيات من العمر، لمدة 12 عامًا.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات السكرية يوميًا هم عرضة لانخفاض مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، الذي يساعد في جعل الشرايين غير مسدودة، وذلك بحلول نهاية الدراسة.

وبالمقارنة مع الأشخاص الذين نادراً ما يستهلكون مشروبات الصودا، كانت المجموعة الأولى المذكورة أعلاه أكثر عرضة، بنسبة 53 بالمئة، للتريغليسريد.

إشارة الى أنه عندما يتم استهلاك السكر، ترتفع مستويات الجلوكوز في الدم بسرعة، وهذا بدوره يؤدي الى ارتفاع سريع بالأنسولين. وغالباً ما يؤدي تناول السكر لظهور التريغليسريد، ما يزيد خطر توقف ضخ الدم الى الدماغ أو القلب.

مصدر
إقرأ أيضاً