28 تموز 2021 - 09:57
Back

حمية العنب... الطريقة المثلى لخسارة الوزن الزائد!

يقدم موقع LiveStrong سلسلة خطوات تساهم في إنقاص الوزن، عبر اتباع نظام غذائي يتكون من العنب فقط مع الماء عند الضرورة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار فواكه, تغذية, غذائي, نظام, فوائد,العنب,يقدم موقع LiveStrong سلسلة خطوات تساهم في إنقاص الوزن، عبر اتباع نظام غذائي يتكون من العنب فقط مع الماء عند الضرورة.
episodes
حمية العنب... الطريقة المثلى لخسارة الوزن الزائد!
Lebanon News
تحتوي فاكهة العنب على فوائد عدّة، إلى جانب طعمها اللّذيذ والمنعش. وتُستخدم الفيتامينات والمواد الكيميائية الموجودة في العنب لتطهير الجسم وزيادة التمثيل الغذائي والمساعدة على إنقاص الوزن بسرعة.
 
وبدوره، يقدم موقع LiveStrong سلسلة خطوات تساهم في إنقاص الوزن، عبر اتباع نظام غذائي يتكون من العنب فقط مع الماء عند الضرورة.  
الإعلان
 
في الخطوة الأولى، يجب تناول العنب فقط خلال الوجبات. لا يوجد حدّ معين لمقدار ما يمكن تناوله، ولكن حاولوا أن تأكلوا ما لا يقلّ عن 900 غرام في اليوم لتجنب الشعور بالجوع.
 
وفي الخطوة الثانية، يجب إعداد العنب بطرق مختلفة لجعل النظام الغذائي أكثر تنوعاً. يمكنكم مثلاً صنع عصير من العنب، أو إضافتها إلى كوكتيل فواكه. 
 
أما في الخطوة الثالثة، من المحبذ تجنب شرب الكثير من الماء قبل ساعة من تناول العنب أو بعده للحفاظ على تركيز العناصر الغذائية عند إضافتها إلى النظام الغذائي.
 
وتنصّ الخطوة الرابعة على تحمل شعور الغثيان والصداع نتيجة هذا النظام الغذائي، ويكون ذلك عادة في اليوم الثالث. وفي الواقع، هذا الأمر ليس نتيجة سوء التغذية، بل هو تطهير الجسم من السموم. 
 
وفي الخطوة الأخيرة، يجب اتباع هذا النظام الغذائي لمدة خمسة أيام يمكن أن تصل إلى أسبوعين. وبعد الانتهاء من هذه الفترة الزمنية، سيصبح جسدكم مليئاً بالحيوية والنشاط.
 
وللتحذير، لا يجب اتباع هذا النظام الغذائي في حالة الحمل. وإذا كنتم تعانون من أي أمراض جسدية أخرى أو ضعف في جهاز المناعة، فمن المحبذ التحدث إلى الطبيب حول فوائد ومخاطر هذا النظام الغذائي. وأيضاً، لا تتبعوا حمية العنب إذا كنتم تعملون في وظيفة تتطلب مجهوداً بدنياً أو تمارسون الرياضة بصرامة.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً