LBCI
LBCI

حمية العنب... الطريقة المثلى لخسارة الوزن الزائد!

صحة وتغذية
2021-07-28 | 09:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حمية العنب... الطريقة المثلى لخسارة الوزن الزائد!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
حمية العنب... الطريقة المثلى لخسارة الوزن الزائد!
تحتوي فاكهة العنب على فوائد عدّة، إلى جانب طعمها اللّذيذ والمنعش. وتُستخدم الفيتامينات والمواد الكيميائية الموجودة في العنب لتطهير الجسم وزيادة التمثيل الغذائي والمساعدة على إنقاص الوزن بسرعة.
 
وبدوره، يقدم موقع LiveStrong سلسلة خطوات تساهم في إنقاص الوزن، عبر اتباع نظام غذائي يتكون من العنب فقط مع الماء عند الضرورة.  
 
في الخطوة الأولى، يجب تناول العنب فقط خلال الوجبات. لا يوجد حدّ معين لمقدار ما يمكن تناوله، ولكن حاولوا أن تأكلوا ما لا يقلّ عن 900 غرام في اليوم لتجنب الشعور بالجوع.
 
وفي الخطوة الثانية، يجب إعداد العنب بطرق مختلفة لجعل النظام الغذائي أكثر تنوعاً. يمكنكم مثلاً صنع عصير من العنب، أو إضافتها إلى كوكتيل فواكه. 
 
أما في الخطوة الثالثة، من المحبذ تجنب شرب الكثير من الماء قبل ساعة من تناول العنب أو بعده للحفاظ على تركيز العناصر الغذائية عند إضافتها إلى النظام الغذائي.
 
وتنصّ الخطوة الرابعة على تحمل شعور الغثيان والصداع نتيجة هذا النظام الغذائي، ويكون ذلك عادة في اليوم الثالث. وفي الواقع، هذا الأمر ليس نتيجة سوء التغذية، بل هو تطهير الجسم من السموم. 
 
وفي الخطوة الأخيرة، يجب اتباع هذا النظام الغذائي لمدة خمسة أيام يمكن أن تصل إلى أسبوعين. وبعد الانتهاء من هذه الفترة الزمنية، سيصبح جسدكم مليئاً بالحيوية والنشاط.
 
وللتحذير، لا يجب اتباع هذا النظام الغذائي في حالة الحمل. وإذا كنتم تعانون من أي أمراض جسدية أخرى أو ضعف في جهاز المناعة، فمن المحبذ التحدث إلى الطبيب حول فوائد ومخاطر هذا النظام الغذائي. وأيضاً، لا تتبعوا حمية العنب إذا كنتم تعملون في وظيفة تتطلب مجهوداً بدنياً أو تمارسون الرياضة بصرامة.
 
 

آخر الأخبار

صحة وتغذية

العنب

فوائد

نظام

غذائي

تغذية

فواكه

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More