LBCI
LBCI

إن كنتم تشعرون بالجوع في المساء... تناولوا هذه الأطعمة الخفيفة

صحة وتغذية
2021-11-22 | 09:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إن كنتم تشعرون بالجوع في المساء... تناولوا هذه الأطعمة الخفيفة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إن كنتم تشعرون بالجوع في المساء... تناولوا هذه الأطعمة الخفيفة
تناول الطعام في وقت متأخر هو أمر غير صحي، لذلك ينصح خبراء التغذية الناس بعدم تناول وجبة العشاء مباشرة قبل النوم.

وفي بعض الأحيان، قد يشعر الشخص بالجوع في المساء. لذلك سنقّدم لكم لائحة ببعض الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها في المساء من دون أن تسبب أضراراً صحية وزيادة في الوزن.

- اللوز: يقلل تناول اللوز خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: الفوسفور، المنغنيز، الريبوفلافين، الدهون الأحادية غير المشبعة، الألياف ومضادات الأكسدة. كذلك، يعتبر اللوز مصدراً لهرمون الميلاتونين المنظم للنوم، والمغنيسيوم الذي يساعد في تحسين جودة النوم، وبالتالي فهو مثالي للأشخاص الذين يعانون الأرق. وبحسب موقع ويب طب، فينصح بتناول 28 غراماً، أي نحو حفنة، من اللوز قبل النوم وليس أكثر.

- الفستق: مثل اللوز، الفستق غني أيضا بمستويات مرتفعة من الميلاتونين الذي يحفز النوم. وينصح بتناول 28 غراماً من الفستق المقشر.

- الكيوي: يمنح الكيوي الجسم نسبة كبيرة من الحاجة اليومية من الفيتامين C والفيتامين K، كما أنه غني بنسبة جيدة من حمض الفوليك والبوتاسيوم. ويعتبر الكيوي من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبل النوم، لأنه يحتوي على مادة تسمى السيروتونين تساعد على تنظيم النوم.

- التوت: يحتوي التوت على نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع، كذلك فإنه غني بالمغنيسيوم الذي يريح الأعصاب والعضلات ويساعد في تسريع النوم. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أنه لا ينصح بالإكثار من تناول التوت في المساء.

- الفشار: إضافة الى الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، يحتوي الفشار على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. وهنا يجب أن تحرصوا على عدم استخدام كمية كبيرة من الزيت أثناء تحضير الفشار وعدم إضافة كمية كبيرة من الملح أو السكر.

- حبوب الشوفان: يحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويساعد على تحسين النوم، كما إنه مصدر للميلاتونين المهم للنوم الجيد.




آخر الأخبار

صحة وتغذية

الجوع

المساء

أطعمة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More