30 تشرين الثاني 2021 - 06:50
Back

للعيش لفترة أطول... دراسة تحدد الوقت الأنسب لتناول الفطور

أراد العلماء اكتشاف ما إذا كان توقيت الوجبة الأولى في اليوم مرتبطًا بطول العمر Lebanon, news ,lbci ,أخبار أبحاث, توقيت, طول العمر,وجبة الفطور,أراد العلماء اكتشاف ما إذا كان توقيت الوجبة الأولى في اليوم مرتبطًا بطول العمر
episodes
للعيش لفترة أطول... دراسة تحدد الوقت الأنسب لتناول الفطور
Lebanon News
يُقال إن وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم، لكن الخبراء يعتقدون الآن أن تناولها عند بزوغ الفجر يمكن أن يساعد الشخص أيضاً على العيش لفترة أطول.

وتشير الأبحاث إلى أن تناول وجبة الفطور بحلول الساعة 7 صباحًا يمكن أن يعزز متوسط العمر المتوقع.

ومن خلال الأبحاث، أراد العلماء اكتشاف ما إذا كان توقيت الوجبة الأولى في اليوم مرتبطًا بطول العمر.
الإعلان

ووجدت أبحاث سابقة أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يعطل ساعة الجسم الداخلية ويزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وأمراض القلب. لكن القليل من الدراسات نظرت في ما إذا كان توقيت الفطور له تأثير مماثل.

لذلك، قام باحثون من جامعة مدينة نيويورك بتتبع أكثر من 34 ألف أميركي تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لعقود عدة.

وسجّل المتطوعون أوقات تناول الطعام، وقام العلماء بمقارنتها مع معدلات الوفيات على مدار الدراسة.

وأظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة التغذية، أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور بين الساعة 6 صباحًا و7 صباحًا كانوا أقل عرضة بنسبة 6 في المائة للوفاة المبكرة بسبب الأمراض الرئيسية مثل أمراض القلب أو السرطان، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبة الفطور بانتظام في الساعة 8 صباحًا، و 12 في المئة أقل عرضة لخطر الموت المبكر من الآخرين الذين يتناولون الطعام لأول مرة عند الساعة 10 صباحًا.

ويُعتقد أن تخطي وجبة الفطور، أو تناولها في وقت متأخر، يعطل "ساعة الطعام" في الجسم، وهي البرمجة الداخلية التي تتحكم في إفراز الهرمونات المرتبطة بالتغذية، مثل الأنسولين.

ويساعد هذا الهرمون على حرق الغلوكوز من مجرى الدم، وتصل مستوياته إلى الذروة في الصباح الباكر. وتناول الطعام في وقت متأخر قد يعني أن الجسم يقلل تدريجيًا من مستويات الأنسولين والغلوكوز في الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، السمنة وأمراض القلب.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً