06 كانون الأول 2021 - 08:05
Back

تناولوا هذه المغذيات... تساعدكم على الشعور بالدفء في الشتاء

مغذيات تساعد على الشعور بالدفء في الشتاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشتاء, الدفء,مغذيات,مغذيات تساعد على الشعور بالدفء في الشتاء
episodes
تناولوا هذه المغذيات... تساعدكم على الشعور بالدفء في الشتاء
Lebanon News
يؤثر الطعام الذي يتناوله الشخص على جسمه. وعندما تنخفض درجة الحرارة ويبدأ الطقس البارد، قوموا بتزويد أجسامكم بالطعام الذي يمكن أن يساعد في رفع درجة حرارة الجسم ويجعلكم تشعرون بالدفء.

سنقدم لكم في ما يلي لائحة ببعض المغذيات التي يمكن أن تساعد على الدفء في الطقس البارد.

- الموز: يحتوي الموز على الكثير من الفيتامين B والمغنيسيوم، وهما عنصران مهمان لوظائف الغدة الدرقية والغدة الكظرية. وتساعد هاتان الغدتان في تنظيم درجة حرارة الجسم.
الإعلان

- شاي الزنجبيل: يمكن أن يساعد شاي الزنجبيل الساخن على الشعور بالدفء. من المعروف أن الزنجبيل مفيد لصحة الجهاز الهضمي ويمكن أن يحفز توليد الحرارة. كما أنه معرق، مما يعني أنه سيساعد الجسم على الدفء من الداخل إلى الخارج.

- الشوفان: ابدأوا اليوم بوجبة فطور ساخنة من الشوفان. إنه مصدر كبير للألياف التي يمكن أن تحسن نسبة الكوليسترول وتجعل الشخص يشعر بالشبع.

- القهوة: يزيد الكافيين من عملية التمثيل الغذائي، مما قد يرفع درجة حرارة الجسم.

- اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء مصدرًا جيدًا للحديد المهم للمساعدة في حمل الأكسجين في الجسم. قد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون انخفاض الحديد برودة اليدين والقدمين أو يشعرون بالتعب بسهولة.

- الماء: شرب الماء هي طريقة بسيطة لمساعدة الجسم على البقاء دافئًا هذا الشتاء. يحافظ الماء على تحسين أداء الجسم ويساعد في تنظيم درجة الحرارة الداخلية. يتسبب الجفاف في انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية، مما قد يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً