10 آب 2022 - 11:19
Back

دراسة جديدة... استبدال الملح ببدائله يعزز صحة القلب ويخفض خطر الوفاة

تشير دراسة جديدة إلى أن استبدال الملح العادي ببدائله يخفض نسبة ارتفاع ضغط الدم ويقي من أمراض القلب والسكتة الدماغية وخطر الوفاة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدموية., الأوعية, القلب, صحة, ضعف, الوفاة, خطر, الدماغية, السكتة, القلب, أمراض, يقي, الدم, ضغط, ارتفاع, نسبة, يخفض, ببدائله, العادي, الملح, استبدال, جديدة, دراسة,تشير,تشير دراسة جديدة إلى أن استبدال الملح العادي ببدائله يخفض نسبة ارتفاع ضغط الدم ويقي من أمراض القلب والسكتة الدماغية وخطر الوفاة.
episodes
دراسة جديدة... استبدال الملح ببدائله يعزز صحة القلب ويخفض خطر الوفاة
Lebanon News
تشير دراسة جديدة إلى أن استبدال الملح العادي ببدائله يخفض نسبة ارتفاع ضغط الدم ويقي من أمراض القلب والسكتة الدماغية وخطر الوفاة.
 
ومن المعروف أن الاستهلاك العالي للملح المكون من كلوريد الصوديوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي إلى ضعف صحة القلب والأوعية الدموية ويشكل خطراً كبيراً للوفاة المبكرة.
الإعلان
 
ومع ذلك، فقد كشفت الأبحاث المنشورة في مجلة "القلب" أن استبدال الملح العادي ببديل الملح، حيث يتم استبدال جزء من كلوريد الصوديوم بكلوريد البوتاسيوم، يقلل من هذه المخاطر الصحية.
 
وجمعت الدراسة نتائج 21 تجربة سريرية، شارك فيها ما يقرب من 32 ألف مشارك. 
 
ووجد فريق العلماء أن بدائل الملح تخفض ضغط الدم لدى جميع المشاركين، بغض النظر عن الموقع الجغرافي والعمر والجنس والوزن والعوامل المرتبطة بضغط الدم.
 
وبالتالي، فلم يتم الكشف عن أي آثار ضارة من زيادة تناول كلوريد البوتاسيوم. ومع ذلك، أثار تأثير كلوريد البوتاسيوم المضاف إلى بدائل الملح مخاوف الأشخاص المصابين بأمراض الكلى، الذين يجب أن يحدوا من تناول البوتاسيوم الغذائي.
 
وبدورها، قالت أخصائية تغذية صحة القلب ترايسي باركر: "هذا البحث هو تذكير مفيد لخفض كمية الملح الموجودة في وجباتنا الغذائية والبحث عن بدائل لها."
 
وحذرت باركر قائلةً: "في حين أن بدائل الملح تحتوي على نسبة صوديوم أقل من الملح العادي، إلا أنها لا تزال تحتوي على البوتاسيوم الذي قد لا يكون مناسباً لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في القلب وحالات صحية أخرى. إذا كنت تريد الاعتناء بصحتك، فمن الأفضل تناول كميات أقل من الملح". 
 
ونصحت باركر باستخدام الأعشاب والتوابل المختلفة عند الطهي لإضافة النكهة واستبدال الملح في الطعام.
الإعلان
إقرأ أيضاً