LBCI
LBCI

أخطاء شائعة يرتكبها الطهاة أثناء تحضير الطعام في المنزل

عالم الطبخ
2021-04-16 | 10:14
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أخطاء شائعة يرتكبها الطهاة أثناء تحضير الطعام في المنزل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أخطاء شائعة يرتكبها الطهاة أثناء تحضير الطعام في المنزل
يرتكب طهاة المنزل العديد من الأخطاء الشائعة مراراً وتكراراً. لذلك، يُقدّم بعض الطهاة المحترفين من جميع أنحاء البلاد بعض النصائح لتحسين طريقة الطهي في المنزل وتحضير أطباق بجودة المطاعم. ومن أبرز الأخطاء الشائعة:
 
- عدم استخدام سكين حاد:
غالباً ما يخاف طهاة المنزل من اعتماد السكاكين الحادة، ولكن يشير الخبراء إلى أن السكاكين العادية تتسبب بضرر أكبر. كما تؤدي السكاكين الحادة إلى تحسين الطبخ وجعله أكثر متعة.
 
- استخدام الأعشاب القديمة المجففة بدلاً من الأعشاب الطازجة:
لا شيء يضفي النكهة على طبق معين مثل الأعشاب الطازجة. فباستطاعة حفنة من الريحان أو الكزبرة أن تحول الطبق بالكامل. إذا كنتم تستخدمون الأعشاب المجففة، فتأكدوا من استبدالها بالطازجة.
 
- استخدام التوابل القديمة:
مع مرور الوقت، تفقد التوابل مذاقها، كذلك الأمر بالنسبة للثوم والبصل. إذا كان لديكم مجموعة من التوابل القديمة في الخزانة لا تريدون هدرها، يمكنكم اللّجوء إلى القلي السريع الجاف في مقلاة ساخنة لكي تساعد في إبراز النكهات. أما بالنسبة للثوم والبصل، فقوموا دائماً بإزالة الأخضر الّذي قد ينبت عليها.
 
- إضافة التوابل في النهاية:
ينتظر طهاة المنزل في كثير من الأحيان، أن يتم تتبيل طبقهم حتى النهاية. لذلك، لا يجوز الانتظار حتى النهاية لإضافة التوابل مع الملح والفلفل إلى الطبق.
 
- الاعتماد على الطعام الجاهز:
من المهم جداً شراء المكونات الطازجة، فإن شراء الطعام في شكله الأصلي هو الطريقة الوحيدة لضمان نتيجة إيجابية في الطبخ. قد يستغرق الأمر وقتاً أطول خلال الطبخ ولكن من المؤكد أن النتيجة النهائية تستحق العناء.
 
- الإفراط في طهي اللحوم:
يضع العديد من الناس الدجاج في الشواية ويطبخونه بطريقة خاطئة ليحترق. لتفادي هذه الأخطاء، يجب شراء مقياس حرارة للحوم لمعرفة درجة حرارة طهي الدجاج وشرائح اللحم وما إلى ذلك، ثمّ يجب ترك اللّحم يرتاح لمدة 10 دقائق على الأقل بعد طهيه مباشرةً.
 
- عدم اتباع الوصفة تماماً:
يرتكب طهاة المنزل خطأ شائعاً عند تنفيذ خطوات الخبز. لذلك، يُعدّ اتّباع الخطوات الدقيقة للوصفة في عالم المعجنات أمراً ضرورياً. فإذا كانت الوصفة تتطلب تسخين الفرن مسبقاً أو الخبز على درجة حرارة معينة، فيجب اتباع هذه الخطوة بحذافيرها عند التنفيذ.
 

آخر الأخبار

عالم الطبخ

طهاة

منزل

أخطاء

شائعة

مطبخ

طعام

أكل

نصائح

LBCI التالي
"دجاج جينوفيز"... هل جرّبتم هذه الوصفة من قبل؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More