30 حزيران 2021 - 08:06
Back

حيل سهلة تمنع تحوّل الفاكهة المقطعة إلى اللون البني

حيل تمنع تحوّل الفاكهة المقطعة إلى اللون البني Lebanon, news ,lbci ,أخبار شرائح, قطع, لون بني, فاكهة مقطعة, فاكهة,حيل,حيل تمنع تحوّل الفاكهة المقطعة إلى اللون البني
episodes
حيل سهلة تمنع تحوّل الفاكهة المقطعة إلى اللون البني
Lebanon News
الفواكه هي وجبات خفيفة لذيذة وصحية، ولكنها تتحول إلى اللون البني عندما نقوم بتقطيعها.
 
وعندما تتعرض شرائح الفاكهة مثل التفاح والإجاص وغيرها، للهواء، فإنها تتحول إلى اللون البني في غضون دقائق قليلة بسبب عملية الأكسدة. ولكن ما يجب أن يعرفه الناس هو أنه باستطاعتهم منع ذلك بسهولة.

فما هي الحيل التي تمنع تحوّل الفاكهة المقطعة إلى اللون البني؟
الإعلان

- تقطيعها في المياه الجارية: يساعد تقطيع الفاكهة في المياه الجارية في إيقاف عملية الأكسدة، وبالتالي هذا الأمر يمنع تحولها إلى اللون البني.
 
تقطيع الفاكهة في المياه الجارية لمنع تحوّلها الى اللون البني

- نقع الشرائح في المياه المالحة: ضعوا نصف ملعقة صغيرة من الملح في وعاء من المياه المالحة. اسكبوا المزيج فوق شرائح الفاكهة وانقعوها لمدة دقيقتين تقريبًا.
 
نقع الشرائح في المياه المالح لمنع تحوّل الفاكهة المقطعة الى اللون البني

- غمر الشرائح في مياه العسل: مياه العسل هي الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لمنع تحول الفاكهة إلى اللون البني. امزجوا ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ، وانقعوا شرائح الفاكهة في هذا الخليط لمدة 30 ثانية. ستبقى شرائح الفاكهة المقطعة طازجة لمدة تصل إلى 8 ساعات.
 
غمر الشرائح في مياه العسل لمنع تحوّل الفاكهة المقطعة الى اللون البني

- استخدام عصير الحمضيات: يساعد هذا المحلول على منع تحول الفاكهة المقطعة إلى اللون البني. امزجوا ملعقة كبيرة من عصير الليمون في القليل من الماء، وانقعوا شرائح الفاكهة لمدة دقيقتين. لا بدّ من الإشارة الى أنه يمكنكم أيضًا استخدام عصير الأناناس والبرتقال لاحتوائهما على حمض الستريك الذي يبطئ التفاعل الإنزيمي.

استخدام عصير الحمضيات لمنع تحوّل الفاكهة المقطعة الى اللون البني
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً