26 كانون الثاني 2022 - 10:44
Back

3 حيل سهلة لتنظيف الميكروويف... جرّبوها وستحصلون على نتيجة رائعة!

حيل سهلة لتنظيف الميكروويف Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنظيف, حيل,الميكروويف,حيل سهلة لتنظيف الميكروويف
episodes
3 حيل سهلة لتنظيف الميكروويف... جرّبوها وستحصلون على نتيجة رائعة!
Lebanon News
قد يعتقد البعض أن تنظيف الميكروويف بطريقة ممتازة هو أمر صعب، لذلك سنقدّم لكم 3 حيل سهلة وذكية لتنظيف الميكروويف ستساعدكم على الحصول على نتيجة رائعة.

- الحيلة الأولى: التنظيف باستخدام الخل

في وعاء يمكن استخدامه في الميكروويف، ضعوا كوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل. وهنا يمكنكم إضافة قطرة واحدة من أي زيت لتقليل رائحة الخل. ضعوا الوعاء في الميكروويف، وقوموا بتشغيل الأخير لمدة 5 دقائق. بعدها، لا تفتحوا الباب لمدة 15 دقيقة. امسحوا داخل الميكروويف بقطعة قماش نظيفة وتأكدوا من تجنب دخول أي سائل في الفتحات. إذا بقيت البقع، استخدموا اسفنجة مغموسة في محلول الماء والخل.
الإعلان

- الحيلة الثانية: التنظيف باستخدم الحامض


خذوا حبة واحدة من الحمض واضغطوا عليها بواسطة اليدين لتصبح طرية، ثمّ اقطعوها إلى نصفين. ضعوا كوبًا واحدًا من الماء في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف واعصروا أكبر قدر ممكن من عصير الحامض في الماء. بعد ذلك، ضعوا نصفي حبة الحامض المعصورتين في الماء أيضًا. ضعوا الوعاء في الميكروويف وقوموا بتشغيله لمدة 5 إلى 10 دقائق. انتظروا بعد ذلك مدة 5 دقائق ثم افتحوا الباب وأخرجوا الوعاء بحذر. وفي الأخير، امسحوا الأسطح كافة داخل الميكروويف بقطعة قماش للأطباق.

- الحيلة الثالثة: التنظيف باستخدا
م

ضعوا القليل من سائل غسيل الأطباق في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع الماء الدافئ، وهنا يمكنكم إضافة القليل من صودا الخبز إلى الخليط للتخلّص من أي رائحة كريهة. ضعوا الوعاء في الميكروويف وشغلوه لمدة 5 دقائق، ثم انتظروا لمدة 5 دقائق أخرى، بعدها أزيلوا الوعاء. أخرجوا الصحن الدوار وامسحوه بإسفنجة رطبة وجففوه بمنشفة ورقية. وفي الأخير، امسحوا أسطح الميكروويف من الداخل بالاسفنجة المبللة وجففوها بمنشفة ورقية.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً