LBCI
LBCI

3 حيل سهلة لتنظيف الميكروويف... جرّبوها وستحصلون على نتيجة رائعة!

عالم الطبخ
2022-01-26 | 10:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3 حيل سهلة لتنظيف الميكروويف... جرّبوها وستحصلون على نتيجة رائعة!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
3 حيل سهلة لتنظيف الميكروويف... جرّبوها وستحصلون على نتيجة رائعة!
قد يعتقد البعض أن تنظيف الميكروويف بطريقة ممتازة هو أمر صعب، لذلك سنقدّم لكم 3 حيل سهلة وذكية لتنظيف الميكروويف ستساعدكم على الحصول على نتيجة رائعة.

- الحيلة الأولى: التنظيف باستخدام الخل

في وعاء يمكن استخدامه في الميكروويف، ضعوا كوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل. وهنا يمكنكم إضافة قطرة واحدة من أي زيت لتقليل رائحة الخل. ضعوا الوعاء في الميكروويف، وقوموا بتشغيل الأخير لمدة 5 دقائق. بعدها، لا تفتحوا الباب لمدة 15 دقيقة. امسحوا داخل الميكروويف بقطعة قماش نظيفة وتأكدوا من تجنب دخول أي سائل في الفتحات. إذا بقيت البقع، استخدموا اسفنجة مغموسة في محلول الماء والخل.

- الحيلة الثانية: التنظيف باستخدم الحامض


خذوا حبة واحدة من الحمض واضغطوا عليها بواسطة اليدين لتصبح طرية، ثمّ اقطعوها إلى نصفين. ضعوا كوبًا واحدًا من الماء في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف واعصروا أكبر قدر ممكن من عصير الحامض في الماء. بعد ذلك، ضعوا نصفي حبة الحامض المعصورتين في الماء أيضًا. ضعوا الوعاء في الميكروويف وقوموا بتشغيله لمدة 5 إلى 10 دقائق. انتظروا بعد ذلك مدة 5 دقائق ثم افتحوا الباب وأخرجوا الوعاء بحذر. وفي الأخير، امسحوا الأسطح كافة داخل الميكروويف بقطعة قماش للأطباق.

- الحيلة الثالثة: التنظيف باستخدا
م

ضعوا القليل من سائل غسيل الأطباق في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع الماء الدافئ، وهنا يمكنكم إضافة القليل من صودا الخبز إلى الخليط للتخلّص من أي رائحة كريهة. ضعوا الوعاء في الميكروويف وشغلوه لمدة 5 دقائق، ثم انتظروا لمدة 5 دقائق أخرى، بعدها أزيلوا الوعاء. أخرجوا الصحن الدوار وامسحوه بإسفنجة رطبة وجففوه بمنشفة ورقية. وفي الأخير، امسحوا أسطح الميكروويف من الداخل بالاسفنجة المبللة وجففوها بمنشفة ورقية.

مصدر

آخر الأخبار

عالم الطبخ

الميكروويف

حيل

تنظيف

LBCI التالي
"دجاج جينوفيز"... هل جرّبتم هذه الوصفة من قبل؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More