31 تموز 2019 - 02:22
Back

لبنان يتعرض لخسارة أمام العراق في إفتتاح بطولة غرب اسيا بكرة القدم

بطولة غرب آسيا: العراق 1 - لبنان 0 Lebanon, news ,lbci ,أخبار اربيل, كربلاء, لبنان, قدم, كرة, اسيا,غرب,بطولة غرب آسيا: العراق 1 - لبنان 0
episodes
لبنان يتعرض لخسارة أمام العراق في إفتتاح بطولة غرب اسيا بكرة القدم
Lebanon News

استهل منتخب العراق المضيف مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد كربلاء الدولي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة غرب آسيا 2019 بكرة القدم في العراق. وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل حسين علي هدف الثمين الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

 
الإعلان
وتصدر العراق وفلسطين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما في حين بقي رصيد لبنان واليمن خالياً من النقاط علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب سوريا.
 
وبدأ المنتخب اللبناني المباراة بحذر وحاول المحافظة على تماسكه الدفاعي في الدقائق الأولى لاحتواء اندفاع صاحب الأرض والجمهور لافتتاح التسجيل مبكراً. وبمرور الوقت وخلافاً للتوقعات، بدأ المنتخب اللبناني بمجاراة مضيفه العراقي ونجح في الوصول إلى مرمى الحارس محمد حميد في أكثر من محاولة، أخطرها للقائد حسن معتوق الذي سدد كرة من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث . وحاول صاحب الأرض استعادة المبادرة والاقتراب من مرمى حارس المنتخب اللبناني مهدي خليل الذي لم يواجه أي محاولة طيلة الشوط الأول. وكاد نور منصور أن يفتتح التسجيل لمنتخب لبنان من كرة قوية سددها قبل انتهاء هذا الشوط بخمس دقائق، لكن محاولته مرت بجوار القائم.
 
في الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب العراقي بعد تغييرين عمد إليهما الجهاز الفني مرة واحدة لزيادة فاعلية منطقة الوسط بإشراك صفاء هادي بدلاً من أمجد عطوان، وعلاء عباس بدلاً من أيمن حسين. ونجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 58 عن طريق حسين علي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس اللبناني مهدي خليل إثر محاولة علاء عباس. بعد هذا الهدف تحسن أداء منتخب لبنان وسعى الفريق لشن الهجمات من أجل تعديل النتيجة، دون أن ينجح في الوصول لمرمى العراق.
 
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة حيث تلتقي سوريا مع لبنان، وفلسطين مع العراق.
 
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام يوم 14 آب على ستاد كربلاء.
 
وكانت بطولة غرب آسيا انطلقت في نسختها الأولى عام 2000 عندما توج منتخب إيران باللقب وحصلت سوريا على المركز الثاني. وستكون هذه البطولة بمثابة الاستعداد المثالي للمنتخبات المشاركة، من أجل خوض منافسات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً