23 آب 2019 - 01:27
Back

الـATCL اعلن رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ42

النادي اللبناني للسيارات والسياحة اعلن رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ42 Lebanon, news ,lbci ,أخبار سيارات, سباق, الدولي, لبناني,رالي,النادي اللبناني للسيارات والسياحة اعلن رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ42
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ42 الذي سينظمه في 30 و31 آب الجاري و1 ايلول المقبل برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مقر النادي بالكسليك.
وحضر رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن، نائبه نبيل كرم،الأمين العام كميل اده، امين المال المحامي ايلي آصاف و اعضاء مجلس الادارة عماد لحود (منسق لجنة رياضة السيارات في النادي)،جو توتنجي والشيخ نبيل الخازن وجيلبير مسيحي وباسل عازار ، المدير العام شربل جرجس ،مدير اللجنة الرياضية الوطنية سليمان خطار ،رئيس مصلحة السيارات في النادي كابي كريكر،رئيس اللجنة المنظمة للرالي فادي يوسف عون،مدير الرالي عصام حتي،ممثلو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
الإعلان
 
كرم
 
النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من كابي كريكر فكلمة نبيل كرم باسم النادي المنظّم جاء فيها"نحتفل هذه السنة باليوبيل المئوي للنادي (1919-2019). بداية اود ان اشكر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته الرالي. ومن مهام النادي دعم رياضة سباقات السيارات والسياحة وبات النادي ذائع الصيت في المنطقة والعالم و هو منارة المرافئ السياحية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. وفي الختام أود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام لتغطيتهم اخبار النادي على مدار السنة ".
 
لحود
 
وجاء في كلمة لحود"موعدنا يتجدّد سنة بعد سنة. الشكر لرئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة على دعم الرياضة الميكانيكية في النادي. وبعد 27 سنة، تعود المرحلة الاستعراضية الى النادي في افتتاح الرالي برعاية "توتال". اشكر ايضاُ كل من سيساهم في انجاح هذا السباق الدولي من الفاعليات الرسمية والبلديات والقوى الامنية. فالرالي سيمر في مائة بلدة وهو الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للعام الجاري والجولة الأخيرة من بطولة لبنان للراليات للعام الحاري ايضاً".
 
كريكر وعون
 
بدوره شكر كريكر "وزارات الداخلية  والدفاع والشباب والرياضة والاشغال وقيادة الجيش والقوى الأمنية والشركات الراعية مشيراً الى ان المؤسسة اللبنانية للارسال ستنقل وقائع الرالي مباشرة على الهواء كما جرت العادة". وشرح رئيس اللجنة المنظمة فادي عون مسار الرالي الذي تبلغ مسافته الاجمالية 716.58 كلم منها  11 مرحلة خاصة للسرعة طولها 231.30 كلم ستقام على مدى ثلاثة ايام وعلى مسار اسفلتي. واشار الى ان مراحل الرالي محددة في مقر النادي المنظّم حيث ستقام المرحلة الاستعراضية الافتتاحية وطولها 2.52 كلم مساء الجمعة 30 آب الجاري .وفي اليوم الثاني والثالث ستجري المنافسات في أقضية جبيل والبترون والمتن ومحافظة البقاع على ان يجري حفل التتويج بعد ظهر الاحد في مقر النادي المنظّم وتحدث عون باسهاب عن كافة التفاصيل المتعلقة بالسباق.
 
حتّي
 
الكلمة الأخيرة لمدير الرالي عصام حتي الذي اشار الى مشاركة 27 طاقم في الرالي وعلى رأس المشاركين القطري ناصر صالح العطية واللبناني روجيه فغالي (حامل لقب الرالي 14 مرة وهو رقم قياسي) ومعدداً كافة اسماء السائقين والملاحين وسياراتهم .واضاف ان السائقين والملاحين من جنسيات لبنانية وقطرية وكويتية وسعودية وعُمانية وفرنسية وأردنية.
 
ودعا حتّي الصحافيين والمصورين الى التقيّد بارشادات المنظمين من اجل عامل السلامة. ورداً على أسئلة الصحافيين، اوضح لحود ان لبنان هو الأنشط في الرياضة الميكانيكية ضمن دول الشرق الأوسط باعتراف الجميع.كما ان تسعة لبنانيين يتبوأون المناصب في الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) وهذا دليل هام على كفاءة اللبناني . والنادي المنظم يدعم الجيل الناشئ عبر منح من الاتحاد الدولي.وختم لحود قائلاً" ابواب النادي مفتوحة امام عشاق الرياضة الميكانيكية لمواكبة الرالي منذ انطلاقته بمرحلة توتال الاستعراضية مساء الجمعة حتى التتويج بعد ظهر الأحد". 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً