01 تشرين الأول 2019 - 16:59
Back

آي سي ميلان: بين أمجاد الأمس... وخيبة اليوم؟

آي سي ميلان يمر بعدم استقرار في السنوات الاخيرة Lebanon, news ,lbci ,أخبار كرة قدم,آي سي ميلان,آي سي ميلان يمر بعدم استقرار في السنوات الاخيرة
episodes
آي سي ميلان: بين أمجاد الأمس... وخيبة اليوم؟
Lebanon News
يمر فريق آي سي ميلان العريق بعدم استقرار في السنوات الاخيرة بسبب نتائجه الهزيلة في الدوري الايطالي.

الميلان بطل أوروبا 7 مرات، ضم في صفوفه أبرز اللاعبين في تسعينيّات القرن الماضي أمثال باولو مالديني صاحب الـ 902 مباراة مع الفريق، وفرانكو باريزي في خط  الدفاع، وديميتريو البرتيني والفرنسيين مارسيل دوسايي وباتريك فييرا، والكرواتي بوبان في خط الوسط، إضافة الى النجم الليبيري جورج وياه الفائز بالكرة الذهبية عام 1995 وروبيرتو باجيو صاحب الجائزة نفسها عام 1993 في الهجوم، فضلاً عن مقعد احتياط زاخر بالنجوم أمثال باولو دي كانيو وماركو سيموني وماسيمو امبروسيني.
الإعلان

واستمر الميلان في زعزعة استقرار الفرق الأوروبية حتى العام 2007، حين توّج بطل لدوري أبطال أوروبا، مع اللاعبين العالميين أمثال البرازيليين كافو وكاكا ونجم الوسط الهولندي كلارنس سيدورف، اضافة الى المايسترو أندريا بيرلو والهداف  الفذ فيليبو إنزاغي.

كما كان لنجمه الاوكراني أندريه شيفشينكو بصمات تاريخية في تاريخ النادي، سجّل خلالها 175 هدفاً بين أعوام 1999و2006 وبطل مسابقة دوري الأبطال عام 2003 وجائزة الكرة الذهبية عام 2004.

أسماء عديدة  جعلت الفريق "اللومباردي" خصماً صعباً  في المسابقات الأوروبية والقارية، فهو بطل الدوري الايطالي "الكالتشيو" 18 مرة آخرها كان عام 2011 وكأس السوبر الأوروبية 5 مرات والكأس القارية 3 مرات اضافة الى لقب كأس العالم للأندية عام 2007.

وتعاقب على تدريب آي سي ميلان أصحاب الباع الطويل في الكرة الإيطالية، أمثال شيزاري مالديني وجيوفاني تراباتوني وفابيو كابيلو وكارلو انشيلوتي كما كان رئيس وزراء أيطاليا الأسبق سيلفيو بيرلوسكوني الذي ترأس النادي بين أعوام 1986و 2004 الداعم المادي للفريق ونجومه.

يحتل "الروسونيري" المركز السادس عشر بعد المرحلة السادسة من إنطلاق الموسم الحالي. مركز لم يعتد عليه جمهور ملعب سان سيرو في ظل الحلول الفنية المعدومة للمدرب ماركو جيامباولو بعد فوزين وأربع خسارات. فمن هي اليد القوية التي ستنتشل الميلان من القاع وتنقذه من السقوط؟ 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً